انا اعاني من النحافة المفرطة مند الصغر باقي اسرتي ليس نحيفون مثلي وزني
السلام عليكم انا اعاني من النحافة المفرطة مند الصغر باقي اسرتي ليس نحيفون مثلي . وزني 45كغ و 1.78سم اكل جيدا رغم دالك لا يزيد وزني . ارجو حالا منكم لاسمن . وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
عليكم السلام ورحمةالله وبركاتة لانجاح عملية زيادة الوزن اولا معرفة السبب الذي ادى الى النحافة ونعمل على حله وثانيا يجب ان تكون الزيادة في الوزن تدريجية ترجع اسباب النحافة الى زيادة نسبة الايض عند الشخص أي أن الجسم يحرق معظم الطعام الذي يتناوله و هذا يرجع الى عوامل وراثية مسئولة عن ذلك بذل مجهود وطاقة أعلى من الطاقة المستخدمة فإنه من الطبيعي أن يؤدي ذلك إلى فقدان ما تم اكتسابه من السعرات الحراريةاحتمال وجود أمراض تسبب النحافة، ومنها زيادة نشاط الغدة الدرقية، امراض الجهاز الهضمي امتلاك عدد أقل من الخلايا الدهنية ويتم تاكد من ذلك عن طريق التحاليل وفحوص المخبري ومراجعة الطبيب المختص 0 2016-03-03 20:42:55
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية