انا اعاني من النحافه ولقد اجريت اعده فحوصات وكانت الحمدلله سليمه ولكن
السلام عليكم انا شاب عمري 26سنه اعاني من النحافه ولقد اجريت اعده فحوصات وكانت الحمدلله سليمه ولكن لااعلم سبب النحافه علما اناطولي يبلغ 167سنتمتر ارجو من سيادتكم حل هذه المشكل
إجابات الأطباء على السؤال
لا بد من عمل تقييم غذائي لما تتناوله وعمل فحص تحسس القمح او السيلياك والغده الدرقية والتاكد من عدم وجود مشاكل بالامتصاص او مشاكل بالامعاء حيث ان الوزن الملائم هو 64 كغم والتنسيق مع اخصائي تغذية لتقديم البرنامج المثالي لك 0 2017-01-08 23:40:17
أخصائية تغذية سها فارس
تغذية
عليك بعمل فحص بول فحص براز فحص دم للتأكُّد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب للطول يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة شمندر مع حبة تفاحه مع برتقاله تفرم بالخلاط وتشرب 0 2017-01-04 16:14:19
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية