انا اعاني من بعض الدهون الزائدة في جسمي علما ان ووزني كلغ اما طولي سم
سلام الله عليكم أنا أعاني من بعض الدهون الزائدة في جسمي علما أن عمري 14 سنة ووزني 58 كلغ أما طولي 161 سم أرجو منكم بعض النصائح لخسارة الوزن دون اللجوء إلى الحمية الغذائية
إجابات الأطباء على السؤال
لخسارة الوزن دون اتباع حمية غذائية اتبع النصائح التالية: تحديد اكثر نوع غذائي يتم التركيز عليه خلال الوجبات اليوميةاوخلال اليوم كامل مثلا يتم التركيز على تناول الشكولاته ثم تبدأ بالتقليل منه بشكل تدريجي وثم اختيار البدائل المناسبه لهذا البديل, تقسيم الوجبات الى 5 او 6 وجبات صغيرة وتكون متوازنه ومحتويه على جميع العناصر الغذائية مثل الكاربوهيدرات(خبز ارز..)والبروتين(اللحوم والدجاج .)والدهون(كالزيوت النباتية والمكسرات.)2-3 حبةمن الفواكهةوالخضار والالبان,شرب8-12كوب من الماء مقسمة خلال اليوم,استبدال المنتجات البيضاء بالمنتجات السمراءمثل الخبز الاسمر والمعكرونة والارز الاسمر,ممارسة الرياضة بشكل يومي 0 2017-05-13 07:47:36
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية
بالنسبة لمؤشر كتلة الجسم الجسم ف المعدل الطبيعي. و يمكن للتاكد ان كان لديك زيادة في الدهون او سوائل عمل فحص للجسم ووهذا غالبا يتوفر في عيادات التغذية او الصالات الرياضية. يمكنك خسارة الدهون ف مناطق معينة بالجسم عن طريق التقليل من الاكلات ذات السعرات الحراريةةالعالية مثل النشويات و السكريات و الدهون. و عمل تمارين رياضية تركز على مناطق الزيادة " تمارين زومبا" لكن عليكي زيارة اخصائي التغذية لمعرفة اذا كانت الزيادة طبيعة ام مسببة. 0 2017-05-13 07:38:37
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية