انا طولي ووزني كلغ اريد زيادة وزني لكن دون فائدة واحس انني نحيفة جدا ف
السلام عليكم انا فتاة طولي 1,65 ووزني 50 كلغ اريد زيادة وزني لكن دون فائدة واحس انني نحيفة جدا فهل من طريقة لزيادة وزني دون اضرار جانبية؟ بارك الله فيكم
إجابات الأطباء على السؤال
حسب طولك تحتاجين لزيادة كيلو واحد لتصبحي ضمن المعدل الطبيعي، اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 0 2016-08-13 10:21:02
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية