انا طوليسم ووزنيكغ اعاني من النحافة جربت ووصفات دون فائدة اريد زيادة ف
مرحبا انا فتاة عمري 20سنة طولي167سم ووزني45كغ اعاني من النحافة جربت ووصفات دون فائدة اريد زيادة في الوزن خاصة انني كثيرا انحرج من جسمي خاصة صدري الصغير جدا ارجو الافادة وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
يمكنك اللجوء للمكملات الغذائية مثل الEnsure عندما تكون النحافة شديدة، ولكن قبلها يمكنك المحاولة بتقسيم وجباتك الى 5 او 6 وجبات يوميا ، وخلال هذه الوجبات التركيز على الغذاء العالي بالسعرات مثل المكسرات، زيت الزيتون، التمر،العسل والمربيات، الطحينية والسمسم وبذور اليقطين، العصائر، الافوكادو والمانجا وغيرها من الطعام الصحي العالي بالسعرات والمفضل لديك، بالاضافة لتناول مشتقات الحليب كاملة الدسم واللحوم، وان شاء الله تؤدي لزيادة الوزن. 2 2016-06-29 10:28:31
أخصائية تغذية جمان نصار
تغذية