انا وطولي ووزني كغ ماذا افعل لكي يزداد وزني
انا عمري 19 سنة وطولي 1.65 ووزني 48 كغ ماذا افعل لكي يزداد وزني
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل زيارة اخصائي\ة تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي والتأكد من عدم وجود سبب طبي للنحافة. . وهذه بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: *تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين و 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة حتى لا تشعري بالشبع بسرعة * تناولي المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. 1 2016-06-30 14:08:54
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية