انا كنت اعاني من زيادة الوزن وفي فترة مدتها شهور تخلصت من كيلو وانا ال
انا كنت أعاني من زيادة الوزن وفي فترة مدتها 5 شهور تخلصت من 30 كيلو وانا الان اريد تثبيت وزني دون أي أبسط زيادة مع العلم اني أحرم نفسي من بعض الأكلات خشية الوزن فما الحل
إجابات الأطباء على السؤال
للوصول لمرحلو تثبيت الوزن يلزم تنزيل الوزن كيلوغرام واحد او اثنين كأقصى حد , لان الجسم سيميل للزيادة حدا لو كان هناك حرمان من بعض المأكولات ولكنه سيصبح اكثر بخلا في انتاج الطاقة , مثلا تريد ان تثبته على 70 كغم , يجب ان ينزل وزنك الى 68 تقريبا و تصبح تراقب وزنك الى ان يثبت دوريا خلال كل اسبوع والتحكم بالوجبات بالتبديل بين هذه الاسابيع لمدة شهر او شهران فقط والمفروض يثبت على هذا النحو, تستطيع ادخال الوجبات التي كنت محروم منها لكن تبقى مسألة تعادل مع باقي الوجبات 2 2016-04-22 22:06:59
أخصائية تغذية فرات عتيق
تغذية