نحافة زائدة بدون معرفة سبب نقص الوزن اريد ان اسمن
انا عمري 20 و طولي 170 لكن وزني هو 47 فقط لا اعني من فقر الدم وآكل بانتظام زرت طبيب الغدة لكنه قال اني لا اعاني منها لدي فقط التهاب فيها وليس له دواء لجئت للأكل الصحي ولم ينفع
إجابات الأطباء على السؤال
نحافة/ بداية يجب معرفة أن أسباب هذه المشكلة تنقسم لفسولوجية مثل ( نقص الدهون في الغذاء / نقص بعض المعادن والفيتامينات ) وأخرى نفسية ( وهذه المشكلة حلها في الابتعاد عن أي مصدر يسبب التوتر ويذكرك بوجود المشكلة ) . علينا تعزيز الجسم بكمية عالية من الدهون الصحية ليس فقط لزيادة الوزن بل لأن هرمونات الجسم تتكون من الدهون ، و من هذه الهرمونات هرمون الأنوثة المسؤول المباشر عن تشكيل جسم الأنثى و خلق وتعزيز شكل وحجم المظاهر الأنثوية ، وتشمل الدهون كافة انواع الدهون الصحية ( السمن / الزبدة / زيت الزيتون / افوكادو / زيت جوز الهند / المكسرات ) ، وحاولي استهلاك كمية أكبر من مصادر البروتين الحيوانية كالبيض و الدجاج والأسماك الدهنية و اللحوم بأنواعها لأن لها تأثير داعم لتشكيل بنية الجسم ، وعليك بملازمة تمارين المقاومة والجهد العالي يوميا كالقرفصاء و التمدد و تمارين الليونة لمدة لاتقل عن 3-4 أشهر حتى تتضح النتائج التي ستكون مرضية عندما تنظرين للمرآة في المستقبل القريب . ينصح بفيتامين د خلال هذه الفترة بجرعة 1000 وحدة دولية يوميا ، الحلبة / حبوب الخميرة / مكمل لايسين 2 2021-02-13 19:32:04
د. مصطفى الطالب
تغذية