انا ١٥ ووزني ٦٣ وطولي ١٥٨ اريد ريجيم صحي ينحفني ويصبح وزني ٥٠ وانا عند
انا عمري ١٥ ووزني ٦٣ وطولي ١٥٨ اريد ريجيم صحي ينحفني ويصبح وزني ٥٠ وانا عندي فقر دم
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن المثالي هو 57 كغم. وانصحك باتباع التالي: 1. لا تنس وجبة الافطار 2. احرصي على تناول 3 وجبات ر ئيسية و 2وجبة خفيفة لا تنسي ممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة على الاقل 3. لا تنسي تناول الحليب ومنتاجاته قليلة الدسم بشكل يومي 4. يجب ان يتوفر كربوهيدرات معقدة التركيب كالفريكة، البرغل، الخبز الأسمر 5. لا تنسي شرب 8 أكواب من الماء يومياً 6. اكثري من تناول الخضراوات والفواكه 7. تناولي الاسماك مرتين على الاقل في الاسبوع 8. تناولي البقوليات 3 مرات على الاقل في الاسبوع 9. تناول اللحوم منزوعة الدهن والجلد 10. مارسي الرياضة لمدة 45 دقيقة على الاقل 2 2016-03-27 18:11:03
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية