انا ١٨ و وزني ٤٣ وطولي١٥٤ وانا نحيفه جدا و اصبح سمينه لان كل ما البس ش
سلام عليكم انا عمري ١٨ و وزني ٤٣ وطولي١٥٤ وانا نحيفه جداً و اريد ان اصبح سمينه لان كل ما ألبس شي مو حلو ويضحكون علي لاني نحيفه ومثل جسم اطفال ابي جدول غذائي او نصيحه
إجابات الأطباء على السؤال
زيادة الوزن تتم عن طريق اتباع نظام غذائي خاص بحالتك، وستحتاجين بعض الوقت اذا اتبعت طريقة صحية. اليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 0 2016-06-12 13:45:33
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
لزيادة الوزن يجب اتباع ن حمية غذائية عالية بالسعرات الحرارية والتركيز على الطعام الغني بالسعرات الحرارية مثل التمر والعسل والدبس الطحنية والحلاوة. والحلبة. الفواكه المجففه، الافوكادوـ المكسرات، استعمال زيت الزيتون في السلطات ،الكوكتيل ، المشروبات الطبيعية، استخدام منتجات حليب كاملة الدسم وممارسه الرياضه لان الرياضه تساعد في بناء العضلات وفتح الشهيه تقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجبه عدم شرب الماء اثناء تناول الطعام لانه يملئ المعدة ويعطي احساس سريع بالشبع 0 2016-06-12 10:58:48
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية