انت و ٢٣ اعاني من النحافة وزني ٤٨ كغم و طولي ١٧٦ سم وعملت فحوصات للغدة
سلام عليكم انت شاب وعمري ٢٣ سنة اعاني من النحافة وزني ٤٨ كغم و طولي ١٧٦ سم وعملت فحوصات للغدة الدرقية و باقي الغدد كلهاتمام و بدون اي مشاكل والحمد لله فما سبب نحافتي اذا ؟؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
قد يكون سبب النحافة هي العادات الغذائية الخاطئة عندها ننصحك بما يلي: - تناول الاغذية المركزة بالطاقة (مثل تناول الحليب مع الفاكهة بدل الحليب فقط واضافة الكريمة الى قطعة الكيك). - تناول المكسرات. - تناول 3 وجبات خفيفة (مثل ساندويش جبنة) بين الوجبات الرئيسية ال3 وزيادة كمية الطعام المعتادة. - ممارسة رياضة متوسطة يوميا حتى يتحول الطعام الى عضلات وليس فقط دهون (خاصة للذكور). - تأجيل تناول صحن السلطة الى ما بعد الوجبة الرئيسية. 3 2015-01-04 12:29:20
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية