اني ١٩ مصاب بمرض السكر نوع ٢ قبل ٢ ووزني اقل من المثالي س كيف استطيع ا
السلام عليكم اني شاب عمري ١٩سنة مصاب بمرض السكر نوع ٢ قبل ٢سنة ووزني اقل من المثالي .س/ كيف استطيع ازيد وزني واني اكل الدايت ماذا تنصحوني اكل ليزيد وزني وبنفس الوقت احافظ على سكر ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اولا اذا كان وزنك أقل من المثالي فهذا مسموح به بحدود 5%من الوزن ولكن إذا كان أقل عن ذلك فلابد من إيجاد طريق للزيادة وذلك تحت إشراف طبي ومتخصص تغذية بشكل منتظم حتى نحافظ على مستوى السكر منتظم ومقبول عليك بالزيادة في نفس نوعية الأكل قليلا وكذلك بين الوجبات تناول الروب أو الزبادى مع حبة فاكهة بين الوجبات 3 مرات باليوم اى ان يومك 6وجبات 3 أساسي و3 خفيفه 1 2016-11-16 09:15:53
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية