النحافه وعدم زياده الوزن
دوكتور اريد الزياده في الوزن ولاكن هذا لايحدث مع انني اواضب علي الذهاب الي الجيم والطعام
إجابات الأطباء على السؤال
أهلا ،، بداية يجب معرفة أن أسباب هذه المشكلة تنقسم لفسولوجية مثل ( نقص الدهون في الغذاء / نقص بعض المعادن والفيتامينات ) وأخرى نفسية ( وهذه المشكلة حلها في الابتعاد عن أي مصدر يسبب التوتر ويذكرك بوجود المشكلة ) . علينا تعزيز الجسم بكمية عالية من الدهون الصحية ليس فقط لزيادة الوزن بل لأن هرمونات الجسم تتكون من الدهون ، و من هذه الهرمونات هرمون الذكورة المسؤول المباشر عن تشكيل هيئة الجسم العضلي للذكور و خلق وتعزيز شكل وحجم المظاهر الذكورية كالأكتاف والصدر ، وتشمل كافة انواع الدهون الصحية ( السمن / الزبدة / زيت الزيتون / افوكادو / زيت جوز الهند / المكسرات ) ، وحاول استهلاك كمية أكبر من مصادر البروتين الحيوانية كالبيض و الدجاج والأسماك الدهنية و اللحوم بأنواعها لأن لها تأثير داعم لتشكيل بنية الجسم ، وعليك بملازمة تمارين رفع الأثقال و المقاومة والجهد العالي يوميا لمدة لاتقل عن 3-4 أشهر حتى تتضح النتائج التي ستكون مرضية بالتأكيد . ينصح بفيتامين د خلال هذه الفترة بجرعة 1000 وحدة دولية يوميا ، زنك 50 mg يوميا ل 3 اشهر ، حبوب الحلبة ، مسحوق الخميرة الغذائية 0 2021-02-18 09:20:24
د. مصطفى الطالب
تغذية