حللت b12 و طلع عندي 60 pg ml رغم اكلي كثير الحوم
رغم اني غير نباتي و اكل لحوم كثير السؤال كم احتاج من ابر بي 12 حتى يصبح طبيعي و كم استمر عليها خاصة اذا كان عندي مشكله في عامل امتصاص بي 12 ما هو الكورس الذي اتبعه طول حياتي و شكرا لكم .
إجابات الأطباء على السؤال
اذاكان سبب نقص فيتامين ب12 هو مجرد سوء تغذيه فمن الممكن التعويض عنه بتحسين نوعية الطعام، بالاكثار من تناول معظم الاطعمه الحيوانيه مثل الاسماك و الدواجن واللحوم الحمراء والالبان. اما الاشخاص النباتيين او الذين يعانون من مشاكل امتصاص فيتامين ب 12، فيكون العلاج المعتمد لهم باخذ حقنات من فيتامين ب 12، في صوره تسمى الهيدروكسوكوبالامين. في البدايه يتم اعطاء الحقنه يوما بعد يوم لمدة اسبوعين، او حتى تبدا الاعراض بالتحسن. وينصح بتناول الاغذيه الغنيه بفيتامين ب12 اللحوم البيض السالمون الحليب ومنتجات الالبان. 1 2022-05-25 18:23:29
الدكتورة صفاء رمضان
طب عام