زوجتي سكرية نوع اول واحيانا مع ارتفاع السكر يتكون كيتون، وينصح الطبيب بشرب الماء بكثرة وقياس مستوى الكيتون في البول. هل من الممكن ان يسبب الماء الكثير ما يعرف بالتسمم المائي ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك الف سلامة لزوجتك التسمم المائي يحدث اذا تناول الشخص اكثر من 7 لتر ماء يوميا لانه يخفف من تركيز الدم ويؤثر على عنصر الصوديوم لذلك ينصح الاطباء والخبراء بشرب لغاية 3 لتر ماء يوميا فهو كاف وعدم الاسراف بشربه اكثر من ذلك 0 2016-06-19 21:19:26
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية