هل تمارين الاطاله تزيد الطول بعمر 20
شاب عمري 20 سنة طولي 167 واريد زيادة الطول فهل تمارين الاطاله او اي نشاط رياضي قد تساعد على زيادة الطول فعلاً ؟
إجابات الأطباء على السؤال
تمارين الإطالة من التمرينات الهامة والتي تفيد الجسد كثيرا، ولكن حتى الآن لا يوجد دليل مدى قوى أو دراسة علمية تؤكد تأثير تمارين الإطالة على زيادة طول الأشخاص الذين وصلوا لسن البلوغ، ولكن تعتمد تمرينات الإطالة إلى شد أجزاء وأعضاء الجسم إلى وضعها الطبيعي فهي تعالج انحناء وتحدب الظهر، وانحناء أي جزء من الجسم لذا تعطي شعورا بالطول ولكنه ناتج عن اعتدال أجزاء الجسم وفردها مما يمنح جسمك مساحته كاملة، وتزيد من شعور الآخرين بطولك وصحتك. 1 2022-08-06 10:27:30
أخصائية تغذية منار عثمان
تغذية