عمرها تعاني من السمنة وزنها فوق لديها د لاتعاني من امراض ما انسب طريقة
أمرأة عمرها 46 تعاني من السمنة وزنها فوق 100 لديها 5 أولاد لاتعاني من أمراض. ما أنسب طريقة لأنزال الوزن؟؟؟ أرجو الرد
إجابات الأطباء على السؤال
من خلال تغير نظام اكلها ،، مثلا محاولة التوجه للطعام الصحي اكثر ، الابتعاد عن الوجبات السريعه او المقالي والتوجه للطعام المسلوق او المطهو عالبخار ، تجنب الحلويات قدر الامكان، التركيز على الفواكه والخضار وخاصة قبل تناول وجبه الطعام لانها تعطي احساس بالشبع، تناول المياه بكثرة، الابتعاد عن العصائر والمشروبات الغازية والتوجه للحصص الكاملة من الفواكه ، تجنب استخدام الدهن بالطبخ واستبداله بزيت الخضراوات او زيت الزيتون، استبدال منتجات الحليب كاملة الدسم بقليله او خالية الدسم، عدم تناول الطعام بعد الشعور بالشبع، تقليل الكمية المعتادة من الطعام وتناول الطعام ببطئ، ممارسة الرياضه مثل المشي لمدة30 دقيقه 0 2016-01-11 11:40:19
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
انسب طريقه لانزال الوزن هو اتباع حميه خاصه لتخفيف الوزن مع ممارسه الرياضه . 0 2016-01-09 13:44:55
أخصائي تغذية لورا فرح
تغذية