و اعاني من نقص فيتامين د الاسباب و النتائج
عمري 22 سنة و اعاني من نقص فيتامين د. الاسباب ؟ و النتائج ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اسباب نقص فيتامين د: قلة التعرض لاشعة الشمس. سوء التغذية وقلة تناول الاطعمة الغنية بفيتامين د. سوء امتصاص فيتامين د في الامعاء الدقيقة. اصحاب البشرة الغامقة يعانون من نقص فيتامين د اكتر من اصحاب البشرة الفاتحة. استخدام ادوية معينة قد تسبب نقص فيتامين د في الجسم. وغيرها اعراض نقص فيتامين د: التعب والالم في العضلات وضعف الجسم،ضعف التركيز،الصداع،مشاكل المثانة، الامساك او الاسهال،الالم المزمن، زيادة الوزن وغيرها 0 2017-06-17 03:33:48
الصيدلانية هبه عليان
صيدلاني