لدي نقص فيتامين د 16 ماهو العلاج المناسب
عملت تحليل دم واتضح لدي نقص فيتامين د بنسبة 16ماهو العلاج المناسب ؟ وهل ضروري الذهاب لأخصائي تغذية علما ان وزني 45 وطولي تقريبا 157 لست متأكده واريد زيادة وزني 6كيلو ع الاقل
إجابات الأطباء على السؤال
الأفضل دائما في حال القدرة مراجعة المختص خصوصا في الأمور المتعلقة بالصحة - ما هو العمر ؟ لأن الجرعة التصحيحية من فيتامين د تعتمد على العمر إضافة إلى الفحص ، عموما يعتبر زيت كبد الحوت من المصادر الغنية بفيتامين د و المتوفرة و يمكن تناول 1 - 3 ملاعق صغيرة يوميا - بالنسبة لزيادة الوزن يمكنك زيادة الطعام عموما (ينصح بدلا من ثلاث وجبات رئيسية تناول 6 وجبات صغيرة موزعة على مدار اليوم بمعدل وجبة كل 2-3 ساعات) . 0 2019-12-02 07:44:05
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
في حال نقص فيتامين د فيتم اعطاء الفيتامين على شكل حبوب او ابر تحت اشراف الطبيب المعالج و ان اهم مصادر فيتامين د هو الحليب و السمك و الطحال و الكبد اما بالمسبة للزياده بالوزن فتكون عن طريق برنامج غذائي مناسب يتم تحديده من قبل اختصاصي التغذية . بحيث تكون زياده الاطعمه بشكل تدريجي و مناسب للعمر و الطول و الوزن الحالي و الحالة الصحية 0 2019-11-20 13:29:11
أخصائي تغذية محمد العجيمي
تغذية