عن السمنه انا وزني من الى مع اني لا آكل كثيرا ممكن وجبه وحده في اليوم
السلام عليكم سؤالي عن السمنه انا وزني من 110 الى 120 مع إني لا آكل كثيراً ممكن وجبه وحده في اليوم فما سبب ذالك
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك من 110الي 120 .كم طولك؟ الاخت الكريمه للسمنه اسباب كثيرة منها قلة النشاط الحركي والحالة النفسيه السيئه والوراثه واحيانا بعض الامراض مثل قصور الغده الدرقيه .نصيحتي اليك تناول 5وجبات صغيره يوميا متزنه من جميع العناصر الغذائيه قليله الدهون والسكريات غنيه بالالياف وشرب كميه كافيه من الماء والنوم لساعات كافيه والبعد عن التوتر والابتعاد عن التدخين ومخالطة المدخنين وممارسه الرياضةيوميا من اجل الحصول علي وزن مثالي(يجب عليك محاربه وجبه واحدة في اليوم). 3 2015-08-01 13:31:31
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
وجبة وحده في اليوم نظام خاطئ ويؤدي الى صعب نزول الوزن ويقلل من عملية استقلاب جسمك 3 2015-08-01 13:16:44
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
يجي اتباع نظام غذائي صحي بعيد عن النشويات والسكريات،! تصغير حجم وجباتك وتقسيمها الى ٦ وجبات في اليوم، تناولي وجبة العشاء قبل ٤ ساعات من ذهابك للنوم، ممارسة يومية للرياضة ويفضل المتابعة مع اخصائية تغذية 1 2015-08-01 13:16:12
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية