في و طولي و وزني هل عذا طبيعي
في عمري 16سنة و طولي 1.72 و وزني 62 هل عذا طبيعي
إجابات الأطباء على السؤال
يمكنك حساب مؤشر كتلة الجسم ( BMI) والذي يعبّر عن مدى صحة النسبة بين الطول والوزن .
ولحسابها: ( مؤشر كتلة الجسم =  وزن الجسم بالكيلوغرام / (الطول بالمتر X الطول بالمتر) ).
وبناءً على نتيجة المعادلة يمكن تقييم علاقة الوزن بالطول:
•  طبيعي ( Normal )، اذا كانت النتيجة 18.5-24.9 كغم/م
• زيادة في الوزن ( Over weight )، اذا كانت النتيجة 25-29.9 كغم/م
• سمنة (Obese)، أكثر من 30 كغم/م
فمثلا حسب المعطيات : 62 / (1.72)^2= 20.9 مؤشر طبيعي، أي مؤشر كتلة الوزن للطول طبيعية.
أخصائية تغذية مريم المفلح
تغذية
• سمنة (Obese)، أكثر من 30 كغم/م