قالت لى قريبتى اثناء الدورة انها لم تجد ابرة لاخذ الحقنة فكسرت الابرة

قالت لى قريبتى اثناء الدورة انها لم تجد ابرة لاخذ الحقنة فكسرت الابرة
icon 30 يناير 2015
icon 834
السلام عليكم قالت لى قريبتى اثناء الدورة انها لم تجد ابرة لاخذ الحقنة فكسرت الابرة واضافت اليها ماء وشربتها واصبحتت تكرر ذلك ماخطر ذلك على صحتها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل توجيه السؤال الى طبيب او صيدلاني 0 2015-01-30 11:35:32
أخصائية تغذية سيرين البحيري
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية
يفضل توجيه السؤال الى طبيب او صيدلاني

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 40

في تغذية

السلام عليكم انني اقوم بنقع جزء من جزع عرق سوس في قنينة لتر ونصف و اشربها في يوم واحد قصد...

العرقسوس له فوائد عظيمة للجهاز التنفسي والهضمي، لكن استمرار عليه لمدة طويلة غير مرغوب فيه وذلك لانه يقوم بتخفيز افراز الكورتيزول، فيمكنك شربه علي فترات متقطعة الجرعة المناسبة منه من 5 ل 15 جم في اليوم

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل البردقوش يسبب الدوخة؟ فأنا أشرب البردقوش بين الحين والآخر ومؤخرًا بدأت أشعر بالدوخة وألم وطنين في الأذن فهل البردقوش...

لا، البردقوش لا يسبب الدوخة عادةً ومن المستبعد أن يكون هو السبب في الأعراض التي ظهرت عليك، فالشعور بالدوخة مع ألم وطنين في الأذن غالبًا ما يكون ناجمًا عن الإصابة بأحد أنواع العدوى في الأذن، لذلك أنصحك بمراجعة الطبيب لتحديد سبب الدوخة ووصف العلاج المناسب.

 

يجدر الذكر أن البردقوش آمن للاستخدام ضمن الكميات المعتادة، مثل التي يتم إضافتها إلى أطباق الطعام أو التي يتم فيها تحضير مشروب أو شاي البردقوش، ولكن تم ربط الاستخدام المفرط والمطول للبردقوش ببعض الآثار الجانبية المحتملة، ومنها الآتي:

  • التقلبات الهرمونية.
  • ارتفاع خطر النزيف.
  • اضطراب المعدة.
  • مخاطر على الكلى والكبد.
  • الاضطرابات الهضمية.

أنصحك بمراجعة الطبيب للكشف عن سبب الدوخة وألم الأذن، ويمكنك أيضًا استشارة الطبيب حول ما إذا كان استخدام البردقوش لعب دورًا في المشكلة التي سببت هذه الأعراض، ولا تتأخر في مراجعة الطبيب لمنع تطور مضاعفات صحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي كمية البردقوش المسموحة يوميا فأنا اشرب كوبين باليوم وهل شرب البردقوش يوميا له اضرار؟

البردقوش عبارة عن نبات عطري يستخدم في الطهي والعلاجات التقليدية، ويمكن شرب الشاي المحضّر من البردقوش بشكل يومي، وعادةً ما يُعتبر آمنًا عند تناوله بكميات معتدلة كجزء من نظام غذائي عام. 

 

بشكل عام لا يوجد كمية محددة مسموحة من البردقوش يوميًا ويمكن استهلاكه بأمان ضمن المعدلات المعتادة مثل التي تضاف إلى أطباق الطعام أو عند تحضير مشروب البردقوش، ولكن عند شرب البردقوش لفترات طويلة فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بعض الآثار الجانبية، لذلك من الضروري التنسيق مع الطبيب في حال الرغبة باستهلاك البردقوش لفترات طويلة أو لأهداف علاجية.

 

قد تتضمن الآثار الجانبية للبردقوش عند الاستخدام الطويل الآتي:

  • التقلبات الهرمونية مما يمنع استخدامه من قبل المرأة الحامل والمرضع.
  • ارتفاع خطر النزيف لتأثير البردقوش على عملية تخثر الدم.
  • التفاعل مع بعض الأدوية.
  • زيادة خطر التعرض لبعض الاضطرابات الهضمية مثل قرحة المعدة.

إذا كنت تشرب كوبين من الشاي بالبردقوش يومياً، فإن ذلك عادةً لا يشكل خطراً على صحتك، ولكن أنصحك بالتنويع بالأعشاب التي تستخدمها وعدم الاقتصار على شرب البردقوش لتجنب أي آثار جانبية محتملة، وفي حال استخدام البردقوش لأهداف علاجية ضرورة استشارة الطبيب.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 20

في تغذية

انا اعاني من النحافه ولقد رأيت هذي الحبوب لقول كثير من الناس بإنها تسمن،ولكن اريد اعرف ماهي اضرارها وفوائدها هل...

لايوجد فيه كرتزون ولا تسبب نعاس انما هي مجموعه فيتامينات وباامكنك استخدمه حبه باليوم لمده شهر وتختلف الاستجابه للعلاج والتسمين من شخص الي اخر بسبب عدة عوامل منها التغدية الجيدة والامتصاص للدواء ....

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم زوجتي حامل الان ؟ هل تستطيع اخذ أدوية تخسيس والمتعارف عليها من الاعشاب بعد الولاده وأثناء الرضاعة ؟...

الادوية والاعشاب هذه قد تكون خطرة وتنتقل مكوناتها الى الطفل سواء في مرحلة الحمل او الرضاعة وتسبب له مشاكل, عليها الان ان تتابع وزنها بان يزداد بثبات, وعليها تجنب الحميات القاسية او الوصفات التي قد تسبب ضررا خطيرا في مرحلة الحمل, بعد الولادة واثناء الرضاعة يمكنها مراجعة اخصائي تغذية لوصف حمية ناسب احتياجاتها واحتياجات طفلها, وخلال مرحلة الحمل عليها استشارة طبيب او اخصائي تغذية لضمان تغذيتها بشكل سليم وحصولها على العناصر الغذائية الضرورية في هذه المرحلة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

لماذا الجنين يحب الرمان؟ فقد رأيت مقطع تصويري على النت يتكلم عن أن الجنين يحب الرمان ولم أفهم ما المقصود...

يقصد بمصطلح الجنين يحب الرمان بأن الرمان مفيد للجنين خلال الحمل، لا يعني ذلك أن الجنين يحب الرمان حرفيًا، ويطلق هذا المصطلح على الرمان لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، وهو من الفيتامينات الضرورية لنمو الجهاز العصبي للجنين، وخصوصًا في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

 

يحتوي الرمان أيضًا على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، ويساهم في نمو الجنين، ولكن في المقابل يجب اتباع نظام غذائي متوازن، وعدم الإفراط في تناول الرمان أو أي من الأطعمة الأخرى.

 

للرمان العديد من الفوائد الصحية للمرأة الحامل، ومنها الآتي:

  • تعزيز نشاط الجهاز المناعي.
  • المحافظة على سلامة الجهاز البولي.
  • التخفيف من بعض أنواع الالتهابات.
  • تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 20

في تغذية

هل اخذ 5 مج من الكرياتين قبل الذهاب للجيم و شرب مياه كثير علي مدار اليوم يسبب ضرر للجسم؟ وهل...

لا، لن يؤدي تناول جرعة 5 جرام من الكرياتين قبل التمرين وشرب الماء على مدار اليوم إلى أي أضرار على الجسم، بل على العكس يمكن أن يساعد تناول الكرياتين في زيادة كتلة العضلات وتحسين الأداء الرياضي، ولكن يفضل استشارة أخصائي التغذية حول الجرعة المناسبة بحسب الحالة الصحية لديك والأهداف الرياضية.

 

أما بالنسبة للجلوتامين فلا يوجد ما يشير إلى أنه يؤثر سلبًا على وظيفة الكلى عند تناوله بجرعات معتدلة ومع ذلك، قد يسبب تناول جرعات عالية جدًا من الجلوتامين بعض المشاكل الصحية، مثل الإسهال، والغثيان، والصداع، والتعب، واضطرابات الكلى، لذلك يجب تجنب تناول جرعات عالية جدًا من الجلوتامين، والالتزام بالجرعات المناسبة والموصى بها من قبل أخصائي التغذية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 21

في تغذية

هل عندما ااكل طعام عادي مثل اي طعام والذهاب الى الرياضه كل يوم واكل فواكه هل سيقوم الكرسترول بالنزول واريد...

 هل الكوليسترول المرتفع هو الضار ام النافع ، هذا اولا ثانيا الكوليسترول احيانا يرتفع طبيعيا مع عمليات البناء، فلعب التمارين الريااضية يساعد على البناء و من ثم الكوليسترول و هذا امر طبيعي نسبياايضا اكل الفاكهة يكون بمقدار مناسب ، من ثمرة لاثنان يوميا حسب حاجة الجسم و الخطة الغذائية المتبعة .لكن اهم نصيحة هي الاقلال من السكريات و النشويات البسيطة، كثرة شرب الماء، اكل الخضروات الطازجة، الحبوب اكاملة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه