قرأت مقالات مفادها أن رياضة الجري ليست الحل لإنقاص الوزن وبأنها تستهلك الكتلة العضلية على حساب الدهون وأن إنقاص الوزن في بعض المناطق ليس متعلق بتمارين تخص هده المناطق
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك رياضة الجري تعتبر من الرياضات التي تعتمد على زيادة ضربات القلب وزيادة التنفس مما يجعل الشخص يستهلك اكسجين كثيراً وهذا ما يتطلبه الجسم لحرق الدهون ويتم خروج الطاقة على شكل ثاني اوكسيد الكربون وهدا يعني انه يتم استهلاك الدهون وليس العضلات اذا كنتي تتبعي حمية قليلة جدا بالنشويات حينها سيتم استهلاك الكتلة العضلية لانتاج الطاقة مما يؤدي الى نقص في الكتلة العضلية هناك انواع رياضة مخصصة لتكبير الكتلة العضلية تدعى المقاومة وهي ليس لحرق الدهون بل لزيادة كتلة العضلية 1 2016-09-23 12:14:06
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية