كيف اخسر الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
الحمية الغذائية إلى جانب التمارين الرياضية مثل المشي والركض والتمارين الهوائية هي الحل الأمثل .. تشمل حميتك على عدد اكبر من الخضار و الفواكه وكمية اكبر من السوائل و اهمها الماء ، كمية أقل قليلا من النشويات كالخبز و الأرز و المعكرونة وغيرها ، كمية قليلة (مرة في الاسبوع) من الحلويات، يجب الإبتعاد عن المقالي و المأكولات الغنية بالدهون كالسمن و الزبدة و غيرها .. كما يجب تقسيم الوجبات ل 5-6 وجبات يوميا بشرط ان تكون اخر وجبة قبل النوم بساعتين - 3 ساعات 0 2018-03-12 18:23:46
أخصائية تغذية دعاء نخلة
تغذية
يجب معرفة السن والطول والوزن والحالة الصحية العامة حتى يتم عمل برنامج غذائي صحي وعموما يمكن تقليل كمية الدهون النشويات والسكريات وزيادة كميةشرب الماء والمشى وزيادة اكل الخضروات والفاكهة وممارسة الرياضة بانتظام والانتظام في مواعيد الأكل والشرب وممكن عمل جلسات تخسيس موضعى لازالة الدهون في مناطق تجمع الدهون 0 2018-02-27 02:11:21
أخصائية علاج طبيعي كريمة عبد الرحمن مرسي
علاج طبيعي
ممارسة الرياضه و اتباع الحميه مع تغير نمط الحياه وانصحك بزيارة خبيرة التغذيه ،. ،. ،. 0 2018-01-06 12:23:55
طاقم الطبي
مارسي الرياضة واشربي الماء 2ونصف لتر يوميا بفترات متقطعة ولا تتناولي الاغذية التي تحتوي على دهون بعد الثامنة مساءا النزول الطبيعي 5/7 كغ بالشهر 0 2017-11-20 06:36:15
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية
زيادة الوزن تسبب الإحباط لذلك يجب عليك اتباع نظام غذائي مع قليل من النشويات والدهون ، واستبدال الحلوى والكعك بشرائح الجزر أو حبة فواكه الموسم.. نتناول 3 وجبات يوميا قليلة الدسم ونتوقف عن الاكل قبل الإحساس بالشبع. تمتنع عن الاكل بين الوجبات.الكن مفضل تناول بضع حبات من المكسرات النيئه لغناها بالبروتينات ،الفيتامينات والمعادن حركه ورياضه يوميه مثل. المشي السباحه العاب الكره.لمدة 45د على الأقل..ومن هنا أشير أن النظام الغذائي المتوازن مع ممارسة الرياضة من أفضل الوسائل المحافظه وزن مقبول اليك بمراجعة مقالة التعامل مع السمنه الزائده 0 2017-10-29 15:40:30
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية
لخسارة الوزن الزائد أولا نظام غذائي صحي مناسب يساعد على تخفيف الوزن الزائد ثانيا برنامج رياضي منتظم ومستمر وخفيف يعتمد على المشي بشكل أساسي 0 2017-10-18 20:12:49
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
انصح بزيادة عدد حصص الطعام الى ٥ او ٦ حصص في اليوم مع تقليل كمية الحصة الواحدة والاكثار من الخضراوت والسلطات وزيادة البروتين وتقليل الكاربوهيدارت مع ممارسة الرياضة 0 2017-09-18 18:17:35
الدكتور معاذ محمد صالح
طب عام
يجب معرفة السن والطول والوزن والحالة الصحية العامة حتى يتم عمل برنامج غذائي صحي وعموما يمكن تقليل كميةالدهون و النشويات والسكريات وزيادة كمية شرب الماء والمشى وزيادة اكل الخضروات والفاكهة وممارسة الرياضة ولو كان فى سمنة موضوعية يمكن استخدام جلسات تخسيس موضعى لازالة الدهون في مناطق تجمع الدهون باستخدام اجهزة ليزر امنة اوحقن ميزوثرابى 0 2017-07-15 09:35:17
علاج طبيعي
يجب معرفة السن والطول والوزن والحالة الصحية العامة حتى يتم عمل برنامج غذائي صحي وعموما يمكن تقليل كميةالدهون و النشويات والسكريات وزيادة كمية شرب الماء والمشى وزيادة اكل الخضروات والفاكهة وممارسة الرياضة 0 2017-07-11 13:43:23
علاج طبيعي
باتباع حمية مناسبة للعمر و الطول والوزن الحالي 0 2017-07-09 16:21:31
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
يجب معرفة السن والطول والوزن والحالة الصحية العامة حتى يتم عمل برنامج غذائي صحي وعموما يمكن تقليل كميةالدهون و النشويات والسكريات وزيادة كمية شرب الماء والمشى وزيادة اكل الخضروات والفاكهة وممارسة الرياضة 0 2017-07-09 12:54:19
علاج طبيعي
عليكي بتنظيم اكلك يوميا ووالمحافظة على مواعيد ثابتة لتناول الوجبات تناولي يوميا خمس وجبات 3 رئيسيه افطار و غداء و عشاء و وجبتين سناكس كل ثلاث ساعات اكثري من شرب الماء على الاقل 8اكواب يوميا. لاتشربي اثناء الاكل، الشرب قبل او بعد الاكل بنصف ساعة، تجنبي النوم بعد الاكل ممكن بعد ساعتين او ثلاث ساعات من الاكل. قللي من النشويات و الدهون و الزيوت و السكريات المشي 4 ايام ف الاسبوع او حتى تمارين زومبا في حالةةالجوع بين الوجبات تناولي خضروات مع فاكهة او فاكهة مع ماء. لا تقومي بوزن نفسك الا كل اسبوع على الاقل. النوم لا يقل عن 6 ساعات يوميا. 0 2017-06-24 07:21:15
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية
اولا تحديد سبب زيادة الوزن مثلا :هل سبب زيادة الوزن تناول المفرط لجميع الاطعمة ام التركيز على تناول صنف معين من الاطعمة ومن ثم بعدها تقليل الكمية بشكل تدريجي وعدم المبالغة في التقليل اي الالتزام بتناول ضمن الحصص الغذائية ويفضل مراجعة اخصائي التغذية للمساعدة في تحديد الحصص الغذائية حسب الاحتياجات المناسبة ثانيا:يمكن تقسيم الوجبات الى 5 او 6 وجبات صغيرة ممارسة الرياضة بشكل منتظم 0 2017-05-04 18:15:01
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية
كل شخص له حميه خاصه فيه لذلك استشيري اخصائي تغذيه لمساعدتك 0 2017-04-29 08:46:06
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
بدك تمارسي رياضه و تقومي بإتباع نظام حميه تخفيف وزن هذه افضل طريقه لخساره الوزن تدريجيا حتى لا ترجعي لحاله كسب الوزن بعد فتره 0 2017-04-29 08:45:30
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
خسارة الوزن تاتي بعاملين اساسين نظام غذائي صحي سليم وتمارين رياضية 0 2017-03-22 23:37:29
طاقم الطبي
نظام غذائي منخض السعرات علي الاخص الناتجه من المواد الدهنيه والسكريه مع مراعاة التوازن الغذائي باستخدام قائمة بدائل الطعام في تخطيط النظام الغذائ وممارسة النشاط البدني وممارسة اسلوب حياه صحي 0 2017-02-24 19:21:10
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
سؤال ناقص،،، أين العمر والجنس والوزن،،، 0 2017-01-02 18:21:56
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الحساسية والمناعة
سؤال ناقص،،، أين العمر والجنس والوزن،،،
عملية انقاص الوزن تكون بالإساس مبنية على ثلاثة محاور .. أولها وأهمها هي تنظيم الأكل بالكمية والنوع والتوقيت حيث تنقسم الوجبات الى 3 وجبات اساسية و2 خفيفة ولا تتجاوز المدة ما بين كل وجبة ووجبة الساعتين والنصف الى 3 ساعات ... ثانيا ممارسة النشاط الرياضي بإعتدال وبشكل يومي .. وفي المرتبة الثالثة امكانية استخدام المكملات الغذائية التي تخلو من الأعراض الجانبية وهناك الكثير منها متوفر 0 2016-10-16 08:11:54
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية
لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائي نغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً. 0 2016-09-03 15:52:35
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية