كيف كمية الماء اللتي يحتاجها جسمي
كيف اعرف كمية الماء اللتي يحتاجها جسمي ؟
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي... يحتاج الشخص البالغ إلى حوالي 1.5- 2 ليتر في اليوم أي ما يعادل 8 أكواب مياه. وهذا يكفي لمعظم الأشخاص في الطقس المعتدل. وتزداد الكمية في الطقس الحار ،كما انه تزداد الحاجة لشرب الماء عند ممارسة التمارين الرياضية،حيث يُنصح بشرب كوب من الماء قبل التمرين ونصف كوب كل 20 دقيقة. وهناك طريقة بسيطة لحساب الكمية التي يحتاجها الجسم من الماء وهي حاصل ضرب الوزن ب الرقم 30 مقسوماً على 240 الوزن*30/240=كمية الماء التي نحتاجها يومياً،اي ازا كان وزنك 60كغ فانك تحتاجين الى 7اكواب ونصف من الماء يومياً.  0 2015-12-06 20:55:08
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية