كيف زيادة الوزن؟
إجابات الأطباء على السؤال
يجب عليك تناول تناول وجبات صغيره ومتعدده شرب كمية كافيه من الماء تناول المكسرات والفواكه المجففه بين الوجبات اضافة الجبن المبشور الي الارز والمكرونه والسلطه تناول الطعام مع رفقه محببه استعمال الزبده او المارجرين بدهنها علي الشطائر قبل وضع الجبن او زبدة الفول السوداني اضافة المربي والعسل اضافة زيت الزيتون للسلطات شرب الحليب كامل الدسم وعصير الفواكه باللبن ممارسة الرياضه بانتظام التعرض لاشعة الشمس محاولة الابتعاد قدر الامكان عن الضغوط النفسيه والنوم لساعات كافيه في حالة ضعف الشهية يجب الاقلال من السكريات والدهون واستشارة الطبيب لاستعمال بعض الحبوب المقوية اوالفايتمينات 2 2018-02-06 00:57:34
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
يجب الاكثار من الكاربوهيدرات والبروتينات في الاكل مع زيادة الاكل في الليل 1 2017-09-18 18:19:22
الدكتور معاذ محمد صالح
طب عام
أولاً يجب أن يشمل الطعام على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. ثانياً التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل مع الحرص على تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قبلها ووجبة غنية بالبروتين بعدها. 2 2017-01-03 12:30:24
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية