كيف نعرف اذا عند الطفل حساسية جلوتين

icon 5 نوفمبر 2015
icon 2912
كيف نعرف اذا عند الطفل حساسية جلوتين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعراض الحساسية للفغلوتين هي 1. زيادة الغازات و الانتفاخ 2.نقص الحديد (الأنيميا). 3.نقص امتصاص فيتامين k، مما يسبب زيادة نسبة تميع الدم في الجسم. 4.تأخر النمو والبلوغ. 5.ضعف العظام وتكسرها. 6.الإمساك، والإسهال المزمن. 7.قد تظهر أعراض أخرى في جسم الإنسان المصاب، مثل الطفح الجلدي المصحوب بحكة، وممكن أن يكون المرض دون أعراض تُذكر. 0 2015-11-06 15:20:35
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اعراض الحساسية للفغلوتين هي 1. زيادة الغازات و الانتفاخ 2.نقص الحديد (الأنيميا). 3.نقص امتصاص فيتامين k، مما يسبب زيادة نسبة تميع الدم في الجسم. 4.تأخر النمو والبلوغ. 5.ضعف العظام وتكسرها. 6.الإمساك، والإسهال المزمن. 7.قد تظهر أعراض أخرى في جسم الإنسان المصاب، مثل الطفح الجلدي المصحوب بحكة، وممكن أن يكون المرض دون أعراض تُذكر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا بناتي الآن ٧ شهور هل اعطيهم سيريلاك يحتوي على جلوتين لأعرف إذا كان عندهم حساسية له أم الأفضل عدم...

بما انهم تجاوزو عمر ال6 أشهر فهذا يعني انهم جاهزين لإستقبال الغذاء الصلب مثل : السيريلاك المعدّل بالحديد و الزنك و المعادن الأخرى لأن حليب الام بعد 6 شهور يقل محتواه من الحديد والزنك وبإمكانك إضافة الفواكة والخضراوات المهروسة جيدا واضافتها للوجبات ... وفي حالة السيريلاك الذي يحتوي على الجلوتين يمكن أضافتة بعد الشهر ال6 واذا لديهم حساسية من الجلوتين فعليكي بإختيار السيريلاك الخالي من الجلوتين .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ابني الرضيع اعطيته حليب خالي من اللاكتوز خف النفاخ لديه كثيرا قالي الدكتور ان ابني عنده تحسس من سكر اللاكتوز...

يفضل اتباع التعليمات التالية للتخفيف والتعايش مع حالة حساسية اللاكتوز : يجب فحص الأغذية الجاهزة وقراءة قائمة مكوناتها بحيث لا تكون محتوية على سكر اللاكتوز. تجنب الأغذية المحتوية على الحليب بأي صورة كالزبد والمرجرين والمواد الحافظة والمشروبات الباردة. استبدال الحليب بالعصائر. استبدال طريقة القلي بالشوي في حالة اللحم والخضروات لتقليل فرصة استخدام الزبد.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الجلوتين وما هي فوائده؟ وهل يفقد العجين فوائده في حال كان خاليًا من الجلوتين؟

الجلوتين هو عبارة عن بروتين يتواجد في القمح وبعض أنواع الحبوب الأخرى، مثل الشعير، وبشكل عام ليس للجلوتين فوائد صحية، فلا بأس من تناول المخبوزات الخالية من الجلوتين، فلن يؤدي ذلك إلى فقدان أي من الفوائد الصحية.

 

يجدر الذكر أن الجلوتين يساهم في تحسين قوام العجين، والمحافظة على رطوب العجين، وهو ما يساهم في تسهيل عملية الخبز وتشكيل العجين، وعند توفر أنواع من العجين أو المخبوزات الخالية من الجلوتين تكون قد تعرضت لبعض العمليات لفصل الجلوتين عن باقي مكونات الحبوب أو الطحين.

 

يجدر الذكر أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه بروتين الجلوتين، ويؤدي تناول الجلوتين من قبلهم إلى التهاب الأمعاء وسوء التغذية، ولكن اعتمادهم على أنواع أخرى من البروتينات لا يعني أبدًا فقدانهم لأحد العناصر الغذائية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو سبب حدوث حساسية القمح ؟ وكيف تؤثر على المصاب بها؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام وعليكم هل إلي عنده السيلياك يمكن أن يشفى بعد الحمية ويستطيع بعدها أن يأكل عادي القمح وأنواعه أو أنه...

الذي يعاني من السيلياك لديه حساسية من مادة الجلوتين الموجودة في القمح والشعير ومنتجاتهم لذا يجب اتباع الحمية الخالية من الجلوتين مدى الحياة وليس لفترة مؤقتة، فتناول مصادر الجلوتين عند من يعاني من السيلياك يعمل على تهتك أنسجة الأمعاء وعند اتباع الحمية تحتاج الأمعاء لعدة شهور لبناء أنسجة جديدة أي أن الأعراض تختفي عند اتباع الحمية الخالية من الجلوتين.

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

أريد أن أعرف هل الطحين من مشتقات الحليب؟

قد يسعى بعض الأشخاص إلى تجنب أي من مشتقات الحليب نتيجة مشاكل صحية معينة، ونتيجة لذلك قد يتسائل البعض هل الطحين من مشتقات الحليب؟

 

تجدر الإشارة إلى أن الطحين أو الدقيق يعد خالياً من مشتقات الحليب، حيث يتم تحضير الطحين من العديد من الخيارات البعيدة عن مشتقات الحليب ومنها ما يلي:

  • القمح الكامل، أحد أنواع الحبوب الكاملة، الذي يتكون من النخالة والبذور والسويداء.
  • الشعير.
  • الحنطة السوداء.
  • الحمص.
  • الفاصولياء.
  • الشوفان.
  • الفول السوداني.
  • البطاطا.
  • الأرز.
  • الجاودار.
  • فول الصويا.

وفي حال كان الشخص يعاني من حساسية الحليب أو أي من منتجاته، يجب أخذ الحيطة والحذر لما يتم إضافته للطحين عند تحضيره.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه