لدي اخت تبلغ طولها و تزن كيلو هل تعاني من النحافة و هل يوجد حل لزيادة
لدي اخت تبلغ 20 سنة طولها 1.55 و تزن 44 كيلو هل تعاني من النحافة و هل يوجد حل لزيادة الوزن و شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن الطبيعي لاختك يقع بين 50 55 كغم لذا فهي تحتاج الى زيادة الوزن، وتتم زيادة الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية، وتقسيم الوجبات الى عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة ، تناول المكسرات والفاكهة المجففة ،ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية ،تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 1 2016-06-11 12:43:45
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية