ما العلاج لتزويد حليب الام

icon 1 ديسمبر 2015
icon 1995
ما العلاج لتزويد حليب الام
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الورقيات و الغذاء الصحي المتوازن الغني بالكالسيوم و الحديد 1 2015-12-01 23:10:52
الدكتور عامر وليد
الدكتور عامر وليد
طب عام
الورقيات و الغذاء الصحي المتوازن الغني بالكالسيوم و الحديد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهو الغذاء الذي يعوض حليب الام

الرضاعة الطبيعية يجب التمسك بها و عدم التفريط بتلك النعمة، الا اذ كان هنالك ظروف قاهرة تحول دون ذلك.... لان حليب الام يكسب الطفل المناعة و القوة و يعزز صحته و سوف ترين ذلك مستقبلا اما اذ تعسر الامر، فهنالك الكثير من منتجات الحليب المتوفر بالاسواق و اختاري ما يناسب سن و حالة طفلك، اي استشارة الصيدلي

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

ما هو حليب كامل الدسم؟

يوجد أنواع عديدة من الحليب التي تباع في الأسواق، ومنها الحليب كامل الدسم، الذي يتسائل الأشخاص عنه ما هو حليب كامل الدسم؟ أو ما هي مكونات حليب؟ أو ما هي مكونات الحليب كامل الدسم؟

 

 وعند الحديث عن الحليب كامل الدسم يشار إليه أيضاً باسم الحليب العادي، ويحتوي على ما نسبته 3.25% من الدهون، وإن كوب واحد بحجم 237 مل من الحليب كامل الدسم يحتوي على ما يلي:

  • 152 سعرة حرارية.
  • 11.5 غرام كربوهيدرات.
  • 8 غرام بروتينات.
  • 8 غرام دهون.
  • 45 غرام دهون مشبعة.
  • 0.04 حمض أوميغا 3 الدهني.
  • 24% من الحاجة اليومية من الكالسيوم.
  • 12% من الحاجة اليومية من فيتامين د.
  • 20% من الحاجة اليومية من الفسفور.

تجدر الإشارة إلى أن الحليب كامل الدسم يعتبر صحي، حيث أنه يحتوي على 20% فقط من الكمية اليومية الموصى بها من الدهون المشبعة، بالتالي يعد استهلاك الحليب كامل الدسم باعتدال أمر صحي ولا يسبب أمراض القلب أو غيرها من المضاعفات.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهو الشي المفيد في زياده حليب صدر الام ؟

شرب كميات وافرة من الماء والسوائل يوميا, كذلك تساعد يعض الاغذية كالحلبة والكراوية وشوربة العدس لانها غنية بالحديد والكاللسيوم وتحسن من صحة جسم الام بشكل عام فينصح بان تكون حمية المرضع تحتوي عليها. ايضا الاهتمام بالرضيع وزيادة التواصل معه يزيد من افراز الحليب, بالاضافة للراحة النفسية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو افضل حليب تنصحوني فيه، وما الأفضل حليب خالي الدسم ام قليل الدسم؟

أفضل حليب هو الحليب الحيواني الطبيعي، مثل حليب الأبقار، والأغنام، والجمل، ويساهم الحليب في اكتساب الجسم للعديد من الفوائد الصحية لغناه بعدد من المعادن، مثل الكالسيوم، بالإضافة إلى محتواه من البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون.

 

يعتمد اختيار نوع الحليب من ناحية محتواه من الدهون على الحالة الصحية، ويمكن توضيح ذلك فيما يأتي:

  • الحليب كامل الدسم: يفضل اختياره من قبل الأشخاص السليمين والذين لا يعانون من أي مشاكل صحية، ومن قبل الأطفال.
  • الحليب قليل الدسم: يفضل اختياره في حال اتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية للحد من كمية السعرات الحرارية المستهلكة أو في حال الرغبة في السيطرة على الوزن.
  • الحليب الخالي من الدسم: يفضل اختياره في حال المعاناة من أحد مشاكل الأوعية الدموية، مثل ضغط الدم المرتفع، أو ارتفاع في معدل الدهون والكولسترول في الجسم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو البديل الصحي للحليب لمريض حساسية بروتين حليب البقر لطفل عمره 8 اشهر؟

بداية أود التوضيح أنه يجب عدم تقديم حليب البقر غير المخصص للأطفال للطفل الرضيع في هذه المرحلة في جميع الأحوال، ويمكن للطفل المصاب بحساسية من حليب البقر الرضاعة بشكل طبيعي، وفي حال الرغبة باستخدام الحليب الصناعي فيتوفر عدد من أنواع الحليب المخصص للأطفال الذين يعانون من حساسية من بروتين الحليب في الصيدليات.

 

أنصحك في جميع الأحوال باستشارة الطبيب حول نوع حليب الأطفال المناسب لطفلك بناءً على حالته الصحية، أما بعد تجاوز الطفل مرحلة الرضاعة فيوجد عدد من البدائل للحليب، مثل الحليب النباتي، كحليب اللوز، وحليب جوز الهند.

 

يجب أيضًا المتابعة من الطبيب بشكل دوري بعد تجاوز طفلك مرحلة الرضاعة لتقدير البرنامج الغذائي المناسب لكل مرحلة عمرية، لضمان اكتساب الطفل لجميع العناصر الغذائية اللازمة للنمو من مصادرها المناسبة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو العمر المناسب لإدخال العسل الأسود في طعام الرضيع وباي كمية

يحظر إعطاء الطفل العسل ضمن النظام الغذائي قبل بلوغه العام الأول من العمر، حتى لعلاج نوبات السعال والكحة. حيث يحتوي العسل على بوغ بكتيريا يسمى المطثية الوشيقية التي تسبب تسمم غذائي يسمى تسمم شجقي الذي يبدأ بعد حوالي 36 ساعة من تناول العسل. وعند بداية تقديم العسل للطفل يجب أن يكون ذلك بشكل تدريجي من خلال إطعامه للطفل بعد بلوغه عامه الأول ثم الانتظار 4 أيام قبل إطعامه مرة أخرى لمراقبة ردة فعل الطفل، ويمكن تجربة أحد الطرق التالية:

  • خلط العسل مع دقيقق الشوفان.
  • وضع العسل على الخبز.
  • خلط العسل مع اللبن.
  • خلط العسل مع العصير.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 32

في تغذية

ما هو اللبن قليل الدسم؟ وهل يفضل شرب اللبن كامل الدسم ام قليل لدسم لبناء عضلات الجسم

اللبن قليل الدسم أو الحليب قليل الدسم هو اللبن الذي يتم إزالة بعض الدهون من مكوناته، ويحتوي تقريبًا على ما يقارب 3% من الدهون.

 

بالنسبة لبناء العضلات، فإن اللبن الكامل الدسم واللبن القليل الدسم على حد سواء يحتويان على كمية جيدة من البروتين، والذي يساعد بدوره على بناء العضلات. ومع ذلك، يحتوي اللبن الكامل الدسم على مزيد من السعرات الحرارية بسبب احتوائه على نسبة أعلى من من الدهون، لذلك إذا كنت تريد الحفاظ على الوزن أو خسارة الوزن، فقد يكون اللبن قليل الدسم خيارًا أفضل.

 

يساهم أيضًا شرب اللبن كامل الدسم في اكتساب المزيد من الطاقة التي تساعد على ممارسة التمارين الرياضية بكفاءة أعلى، وبشكل عام ، يجب أن يتم اختيار نوع اللبن الذي يتم شربه بناءً على الأهداف الشخصية والاحتياجات الغذائية الفردية، ويمكن لممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول وجبات غذائية متوازنة وغنية بالبروتين المساعدة على بناء العضلات بشكل فعال.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 71

في تغذية

انا اتناول كاسين لبن زبادي (قليل الدسم) فهل يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم؟ وما هي افضل أنواع الزبادي...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد حليب الصويا؟

1- حليب الصويا يحتوي على بروتين نباتي فقط مما يقلل من خسارة الكالسيوم عبر الكليتين 2- حليب الصويا خالي من سكر اللاكتوز 3- يقلل الوزن 4- يخفف من اعراض انقطاع الطمث 5- يقلل من فرص الاصابة بهشاشة العظام 6- يقلل مستويات الكوليسترول 7- حليب الصويا يقوي الأوعية الدموية بسبب غناه باوميغا 3 و6

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه