ما هي الحاجيات اليومية من الكولسترول( بالغرام) لجسم الإنسان حسب الجنس و السن و الحالة الصحية و النشاط؟
إجابات الأطباء على السؤال
ينبغي ان لا تزيد كثيرا عن 300 ملغ في اليوم بالنسبة لعامة الناس هذة القيمة موجودة في واحد ونص صفار البيض. ولكن بالنسبة لمرضى زيادة الكوليسترول ودهون الدم فإن الحذر واجب عند تناول الأطعمه العالية بالكوليستيرول مثل : صفار البيض أو كبدة الدجاج او كلية العجل والخروف او السمن الحيواني او الجمبري او القؤيدس او الاجبان كاملة الدسم 0 2016-03-21 10:25:26
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية