ما هي أهم الأطعمة التي تغذي الدم؟
إجابات الأطباء على السؤال
الأغذية التي تقوي الدم هي اللحم الأحمر والكبدة والدجاج والأسماك والبيض والبقول والخضار الورقية الداكنة، والحرص على تناول مصدر لفيتامين ج كعصير البرتقال أو الليمون عند تناول البقول والخضار الورقية لأنه يزيد من امتصاص الحديد ( كإضافة عصير الليمون إلى السلطة مثلاً)، وينصح بعدم شرب الشاي والقهوة ومصادر الكاليسيوم قبل أو بعد الوجبة التي تحتوي على مصادر الحديد مباشرة لأن الكاليسيوم يقلل من امتصاص الحديد. 3 2016-02-29 16:58:57
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية