ماهو الفرق بين فيتامين د و فيتامين د وايهما افضل في علاج نقص فيتامين د
ماهو الفرق بين فيتامين د2 و فيتامين د3 ؟ وأيهما أفضل في علاج نقص فيتامين د بالجسم ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك.. يتم استخدام فيتامين د2 عادة في تدعيم الاغذية حيث انه غير مشتق من الحيوانات, ولكن الباحثون وجدوا ان فيتامين د3 اكثر فعالية في زيادة مستويات فيتامين د في الدم عند اعطائه كمكمل غذائي مقارنة بفيتامين د2.ويوجد فيتامين د3 في كل من البيض والاسماك الزيتية ويتحول في الجسم بشكل فعال الى الهرمون المسؤول عن الفوائد الصحية في الجسم. 4 2015-10-24 10:59:52
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية