ماهي فوائد و اضرار تناول الديك الرومي
إجابات الأطباء على السؤال
يحتوي الديك الرومي على كمّية قليلة من الدهون والكولسترول مقارنة بلحم الدجاج،كما و يحتوي على مستويات منخفضة من الاحماص الدهنية المشبعة،يعد الديك الرومي مصدر جيد للبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية أهمها على الإطلاق الـ«تريبتوفان»،الذي يعد أحد العناصر الهامة في صناعة (السيروتونين) المسؤول عن تنظيم الحالة المزاجية لدينا،كما ان له تأثير على الشهية و التمثيل الغذائي و النوم، يعد الديك الرومي مصدر جيد للفيتامينات ( النياسين،B6 ،B12 ) ومصدر جيد للزنك و السلينيوم،يساعد تناوله على الحفاظ على أفضل مستويات من هرمون التستوستيرون لدى الرجال و يحافظ على كثافة العظام،كما تناوله يقوي جهاز المناعة. 0 2015-05-05 17:55:26
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية