متزوج و زوجتي حامل و الحمد لله انا اعاني مرض السيلياك و اتبع نوعا ما ح
عمري 32 سنة متزوج منذ 05/08/2015 و زوجتي حامل و الحمد لله انا اعاني مرض السيلياك و اتبع نوعا ما حمية خالية من الغلوتين و سؤالي هو انني ازن فقط 55 كلغ هل يمكن ان ازيد من وزني
إجابات الأطباء على السؤال
تناول غذاء خالي من الجلوتين يؤدي الي نقص الوزن وهذا امر طبيعي يجب عليك تناول حمية خالية من الجلوتين ويجب ان تكون الحمية دائمة .ادخال الجلوتين الي نظامك الغذائي تدريجا لايخفف من اعراض المرض يجب ان تكون الحمية دائمة.نعم يمكن زيادة وزنك ببدائل اخري كم طولك؟. 0 2015-09-15 02:48:15
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
تعليقات الزائرين
زائر زائر
السلام عليكم أعاني من الأنيميا وبعد اكتشافي لذلك ارتفعت قيمة الحديد الى مستواها الطبيعي في ظرف شهر، ولكن أجريت تحليل دم آخر Ac-anti-transglutaminase IgAسالب Ac-Anti-transglutaminase IgGسالب Ac Antii-gliadine désaminée. IgA سالب Ac Antii-gliadine désaminée. IgG موجب هل هدا يؤكد وجود مرض السيلياك؟؟؟