هل يوجد أي أضرار بودرة البروتين التي يتناولها لاعبي كمال الأجسام ؟ وما الحد الذي يستطيع اللاعب أخذه دون ضرر ؟
إجابات الأطباء على السؤال
انا لا انصح باستخدام بودرة البروتين هذا كلام غير سليم ان بناء العضلات نعم بحاجة الى بروتين ولكن بكمية معقولة من الطعام العادي ولكنه بحاجة الى كمية وافرة من الكربوهيدرات لتمكن الجسم من استخدام البروتين لناء انسجة جديدة بعد ان يقوم اللاعب باداء تمارين الرفع والشدة التي تعمل على حدوث ضرر بالانسجة العضلية وبحاجة الى اصلاحها من مصدر البروتين المتوفر من الطعام العادي السر ان يكون لديك كمية كافية من الكربوهيدرات لاعطاء فرصة للجسم لاستعمال البروتين المتوفر بحرية اكبر بدلانتاجالطاقة لبناء النسيج العضلي ان استهلاك بودرة البروتين تؤدي الى الجفاف ضعف العظام زيادة الوزن ضرر كبير على الكلى الروتين يشكل 15% 2 2015-07-30 21:24:37
أخصائية تغذية سها فارس
تغذية