و اعاني من النحافة وزني لم يتجاوز كلغ و طولي سنتمتر ما هو النظام يجب ا
عمري 18سنة و اعاني من النحافة وزني لم يتجاوز 42 كلغ و طولي 160 سنتمتر ما هو النظام الذي يجب ان اتبعه لزيادة وزني
إجابات الأطباء على السؤال
يجب أولا التأكد من عدم وجود سبب طبي يسبب النحافة. يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي . اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 1 2016-07-27 11:46:59
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية