وزنيكغ طولي اعاني من نحافة شديدة لدرجة ظهور العظم على كافة الجسد مع ان
وزني45كغ طولي 168 عمري 16 اعاني من نحافة شديدة لدرجة ظهور العظم على كافة الجسد.مع انني جيد في الاكل .هذا راجع الى ماذا؟وماهي الادوية النافعة لذلك ؟
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل زيارة اخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي والتأكد من عدم وجود سبب طبي للنحافة. لكن سأعطيكِ بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. 1 2016-09-17 08:37:49
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية