ووزني كيلو وطوليسم هل احتاج الى تخفيض المزيد من الوزن وكيف احافظ على و
عمري 33سنة ووزني 75 كيلو وطولي162سم هل احتاج الى تخفيض المزيد من الوزن وكيف احافظ على وزن طبيعي
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن المناسب لطولك من 57-61 كغم ، للوصول الى الوزن الطبيعي والمثالي يجب اتباع نظام غذائي يتم وضعه اعتمادا على قياسات مختلفة والحالة الصحية والبدنية للشخص من قبل اخصائي\ة تغذية ارشادات عامة :اتباع نظام غذائي قليل بالسعرات الحراريه.. التركيز على الفواكه والخضار الغنيه بالالياف التي تساعد على الشعور بالشبع،شرب من 6 الى 8 اكواب ماء في اليوم لانها تساعد في الشعور بالشبع ايضا ، التقليل من الحلويات والاطعمه الدسمه والعاليه بالدهون ،واستبدال منتجات الحليب كاملة الدسم بالمنتجات خالية او قليلة الدسم ، ممارسه الرياضه لمده لا تقل عن نصف ساعه باليوم 1 2015-12-31 15:25:04
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية