اشعر بددوخه وصداع مستمر
يعطيكم العافيه انا مبارح سجلت بنادي رياضي لخسارة الوزن المدربه حكتلي لازم امشي ع نضام غذائي يلي هو الفطور حبة تفاح وكاسة ماء الغداء حبة ونص تفاح وكاسة ماء والعشاء تفاحه وكاسة ماء لمدة ١٤ يوم مع العلم انا ما بوكل وعندي استعداد اظل ٣ ايام بدون اكل بس هل هاد النظام صحي الي مع رياضه من ساعه لساعتين
إجابات الأطباء على السؤال
قولا واحداً هذا نظام غير صحي ، لأن الجسم يحتاج العناصر الثلاث للبناء وهي ( الدهون / الكربوهيدرات / البروتين ) ،و مع التمارين الرياضية يقوم الجسم ببناء الأساس الصحيح وهدم ما لا يحتاجه ، بحيث أن عندما تتناولين الدهون الصحية ( زبدة / زيت زيتون / افوكادو / زيت جوز هند / مكسرات ) يكون جسمك قد حصل على كفايته من هذه الدهون الصحية وتلقائيا يتخلص من الدهون التي تراكمت خلال السنوات السابقة ، وبهذا يحصل الدماغ على غذاءه لكون الدهون هي ما يتغذى عليه و يحصل الجسم على طاقة نقية ، والكربوهيدرات الصحية مثل الرز تشكل مصدر طاقة رئيسي للجسم ، والبروتينات ( بيض / دجاج / أسماك / لحوم ) هي ما يربط الجسم ببعضه ويكون العضلات و الجلد والشعر والأظافر والمفاصل ، ومع لمسة من تمارين الجهد العالي غالبا ستحصلين على نتيجة ترضيكي عند النظر للمرآة بعد عدة أشهر ، لذا ينصح بالحصول على الكفاية من هذه العناصر يوميا وإبقاء السعرات أقل من 2000 يوميا ، والقيام بالتمارين الرياضية لدفع الجسم للاستفادة الكاملة من هذه العناصر . ودمتم سالمين ،، 1 2021-02-11 12:41:46
د. مصطفى الطالب
تغذية