ابنى عنده عنده انتفاخ فى الرقبة من الخلف جهة اليمين تم عمل تحليل CBCوك

ابنى عنده عنده انتفاخ فى الرقبة من الخلف جهة اليمين تم عمل تحليل CBCوك
icon 17 يوليو 2016
icon 427
ابنى عنده 12 سنة عنده انتفاخ فى الرقبة من الخلف جهة اليمين تم عمل تحليل CBCوكانت نسبة كرات الدم البيضاء 8.1 ونسبة الخلايا اللمفاوية 62% انا قلقة جدا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون التهاب او صابة الرجاء عمل رنين مغناطيسي 0 2016-07-20 11:07:28
الدكتور محمد الفواعره
الدكتور محمد الفواعره
جراحة العظام والمفاصل
قد يكون التهاب او صابة الرجاء عمل رنين مغناطيسي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

لدى طفل عمرة ١٤سنة يعانى من من الم في مفصل الكف والقدم وعندة ارتفاع في كريات الدم البيضاء مع التحاليل...

حتى نقول أنه إلتهاب روماتيزمي في هكذا عمر يجب أولاً أن تستمر الأعراض لمدة لا تقل عن 6 أسابيع بعدها يجب استثناء الأمراض الأخرى وخصوصاً الاتهابات الجرثومية للمفاصل، يرجى تزويدنا بالمزيد من التفاصيل

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

بعد أخذ خزعة من الورك الإيمن من العظم يعاني أخي مشكلة في الوقوف والمشي مع رجفة في الساق اليمنة وكانت...

الخزعة لا تسبب مثل هذه المشاكل , قد يكون الالم سبب هذه الرجفة , مادام هناك حركة في القدم للاعلى والاسفل فلا خوف من اصابة العصب , ضعف العضلات يسبب الرجفة في الاطراف السفلية

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

السلام عليكم انا عندى 24سنه اعانى من الم فى الركبه اليمنى من فتره 7شهور وعملت رنين طلع التقرير Minimal knee...

لا يوجد لديك ما يقلق ,فقط تجمع بعض السائل او الارتشاح كما تقول ناتجة عن اصابة الغضروف , قديما كان ينصح بالراحة عند وجود سائل في الركبة وهذا غير صحيح , ينصح بالعمل على تقوية عضلات الفخذين لتتجنب الحمل في المشي على رجل واحدة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

ماهي الاطعمة التي تساعد على التئام العظام بشكل سريع ؟

يوجد العديد من الإصابات التي تصيب العظام لدى الأشخاص ومن أبرز هذه الإصابات التعرض للكسور أو الشعر البسيط في العظام وغيرها الكثير من أنواع الإصابات المختلفة. وبعد تعرض العظام للإصابات فإنها تحتاج إلى اتباع تعليمات الطبيب فيما يخص خطة العلاج، بالإضافة إلى تحفيز بناء وشفاء العظام عن طريق اتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالعناصر الغذائية الرئيسية التي تسرع عملية الشفاء، ومنها ما يلي:

  • البروتينات التي تشكل نسبة كبيرة من بنية العظام، والتي تساعد في امتصاص الكالسيوم الضروري للعظام. ويمكن الحصول على البروتينات من اللحوم، والأسماك، ومنتجات الألبان، والمكسرات، وبعض البذور، ومنتجات الصويا وغيرها.
  • الكالسيوم الذي يعد من المعادن الضرورية لصحة العظام، ويمكن الحصول عليها من المكملات أو من الأغذية خاصة منتجات الألبان والأجبان، والبروكلي، والصويا، والبقوليات، وبعض الأسماك خاصة التونا، وحليب اللوز.
  • فيتامين د الضروري لامتصاص الكالسيوم، ويمكن الحصول عليه من التعرض لأشعة الشمس أو من المكملات الغذائية، وبعض الأطعمة خاصة سمك السالمون والسردين، والكبدة، وصفار البيض، وعصير البرتقال.
  • فيتامين سي الضروري في عملية إنتاج الكولاجين المهم لبناء العظام، ويمكن الحصول عليه من البرتقال، والكيوي، والتوت، والطماطم، والفليفلة الحلوة، والخضروات الخضراء.
  • الحديد الضروري في عملية إنتاج الكولاجين وإيصال الأكسجين للعظام من أجل تحفيز الشفاء، ويمكن الحصول عليه من اللحوم الحمراء والدجاج، والبيض، والفواكه المجففة، والخضروات الورقية وغيرها.
  • البوتاسيوم الضروري للحفاظ على الكالسيوم في الجسم، ويمكن الحصول عليه من الموز، وعصير البرتقال، والمكسرات والبذور، بالإضافة إلى الأسماك واللحوم.

وبغض النظر عن ضرورة النظام الغذائي، إلا أنه يجب متابعة الشفاء والتعافي مع الطبيب المختص.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

والدتي عندها فيرس سي وتعاني الان من جرح شديد في قدمها وهي كانت عامله عمليه بتر في صوابعاقدمها بسبب السكر...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان