كتلتين مؤلمتين في الرقبة

كتلتين مؤلمتين في الرقبة
icon 13 يناير 2021
icon 1241
منذ 7 سنوات، ظهرت في رقبتي تحت الذقن مباشرة على اليمين وعلى اليسار، كتلتين مؤلمتين وذلك إثر مرضي بالانفلوانزا ووصف لي الطبيب مضادا لكن لم تختفيا إلى الآن. فماذا يمكن أن تكون هاتين الكتلتين؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالعادة يجب الفحص السريري في حالة الكتل لتحديد طبيعتها وحجمها وما تحتويه من مواد ، إذا أمكن تزويدي بالصور أفضل اذا فعلا حدثت بعد الانفلونزا بالغادة يكونوا عقد ليمفاوية او ما يسمى بالحيلة ممكن أن نحتاج إلى التصويؤ التلفزيوني للتشخيص ومعرفة طبيعة الكتلة 1 2021-01-13 12:26:54
د. مهدي الجمل
د. مهدي الجمل
جراحة عامة
بالعادة يجب الفحص السريري في حالة الكتل لتحديد طبيعتها وحجمها وما تحتويه من مواد ، إذا أمكن تزويدي بالصور أفضل اذا فعلا حدثت بعد الانفلونزا بالغادة يكونوا عقد ليمفاوية او ما يسمى بالحيلة ممكن أن نحتاج إلى التصويؤ التلفزيوني للتشخيص ومعرفة طبيعة الكتلة
تعليقات الطبيب على السؤال
د. مهدي الجمل

جراحة عامة

الرجاء إرسال نتيجة التصوير التلفزيوني للكتل وإرسال صور فوتوغرافيه للكتل لاستكماال الاستشارة
icon 10 يناير 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ظهرت لدي منذ اكثر من اسبوع كتلة صغيرة بحجم حبة الفول لا تري بالعين ولكن يمكن تحسسها خلف الرقبة من...

الغالب أن هذه الكتلة! هي عقدة لمفية منتفخة وربما متكلسة ناجمة عن التهاب سابق في المنطقة، ولا تستدعي القلق، ولكن يفضل مراجعة اختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

من سنتين تم ظهور غدد تحت ابطيْ حيث تتورم هذه الغدد ويخرج منها قيح وحين قمت بزيارة الدكتور قال عادي...

هذه تسمى غالبا التهاب الغدد العرقية المقيح حيث لا علاقة مباشرة لها بالزكام فانا لااربطها بذلك لكن عند حدوث اي كريب او اي مرض انتاني تضعف المناعة للشخص مما يكون اكثر عرضة وبوجود غدد عرقية تلتهب كل فترة ينبغي اتباع الحذر من نزع الاشعار بالماكينة وأفضل مزيل الشعر لذلك مع عدم وضعه مطلقا على جلد محمر او ملتهب وليس اكثر من 6 دقائق واللطف باستعمال المنديل لازالته وغسل المنطقة بالماء والصابون فوريا بعده وعدم استعمال مزيل التعرق الا بعد مرور 24 ساعة على وضع المزيل وفي حال تكرار الاصابة للاسف بانني اقولك يمكن تحتاج ازالة الجلد المصاب بعملية .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي غدة منتفخة بحجم حبة الحمص اعلى تفاحة ادم ذهبت للصيدلي وتحسسها وابلغني انها لمفاوية وصرف لي دواء viprolox500(ciprofloxacin،لكن لم...

الغالب أن التهابات الفم واللسان هي سبب التهاب الغدد اللمفاوية في المنطقة، ولكن يفضل مراجعة اختصاصي جراحة عامة لتقييم الحالة والتأكد أنها عقد لمفية ليس إلا، وعلاجها.

سؤال من أنثى سنة 26

في جراحة عامة

ظهر لدي قبل أشهر طفح جلدي وألتهاب بجهه واحده من الأبط، ويشعرني بالحكه قليلاً، واليوم ظهرت لي بنفس المكان حبه...

راجعي الطبيب ، من الممكن ان تكون حويصله الشعر ملتهبه ، يمكن عصر الحبه و اخراج السوائل منها ، تعقيمها و المحافظه على نظافه المنطقه ، لكن زياره الطبيب ضروريه لاستبعاد المشاكل الاخرى .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان