ماهو علاج الخراج الشرج عدا العمليه للعلم تم اجراء عمليه مسبقا له

ماهو علاج الخراج الشرج عدا العمليه للعلم تم اجراء عمليه مسبقا له
icon 14 نوفمبر 2015
icon 2371
مرحبا ..ماهو علاج الخراج حول الشرج عدا العمليه للعلم تم اجراء عمليه مسبقا له
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاخت العزيزة يخفي الخراج حول الشرج خلفه ناسور لذا لابد من التصريف الجيد للخراج واستئصال مجرى الناسور حتى لايحدث النكس الموضعي لذا من المفضل مراجعة جراح للتقييم وضع الخطة العلاجية المناسبة 0 2015-11-15 16:18:18
الدكتور رامي شاميه
الدكتور رامي شاميه
جراحة عامة
الاخت العزيزة يخفي الخراج حول الشرج خلفه ناسور لذا لابد من التصريف الجيد للخراج واستئصال مجرى الناسور حتى لايحدث النكس الموضعي لذا من المفضل مراجعة جراح للتقييم وضع الخطة العلاجية المناسبة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 22

في جراحة عامة

لقد قمت بعملية استئصال كيس الشعر وبعد سنة ونصف ظهر لي خراج والتهابات مكان العميلة وقال لي الطبيب يجب استئصال...

السلام عليكم يا فندم الناسور العصعصى يحدث نتيجة خراج لم يتم تنظيفه بشكل جيد او عدم اخذ المضاد الحيوى اللازم له اسفل الظهر بالمنطقة وعمليه الاستئصال سهلة فهى من الجراحات المتوسطة وليست بالخطيرة ولا تؤدى للوفاة ونسبة نجاحها 100%اذا تمت على ايدى خبيرة،اما الناسور الشرجى فهو نتيجة خراج حول الشرج تم اهماله وفتح تلقائيا وهو انواع عالى او منخفض او متشعب اوملتصق بعضلات الشرج المسؤلة عن تحكم التبرز، وكل نوع له طريقة مختلفة للعلاج منها الجراحة والليرز وسيتون وربط وكى كهربى ، وهو موضوع مهم للغاية، يجب عمل تقييم شامل وصحيح للحالة وعمل رنين مغناطيسي على الحوض لمعرفة نوعه وامتداده والناسور الشرجى بالذات لابد من اجراء العملية تحت اشراف جراح ذو خبرة لاختيار انسب طرق العلاج لكل نوع حتى لاتحدث مضاعفات .

سؤال من ذكر سنة 29

في جراحة عامة

بعد ما عملت العمليه الناصور العصعصي لها ٤ شهور وجدت فتحة صغير فوق الجرح القديم ارجوا الافادة بالامر وهل يحدث...

الناصور العصعصي سببه وجود الشعر بكثافه في منطقه العصعص وما حولها وعلاجه يتطلب إزالة الشعر من هذه المنطقة بصفه دائمه عن طريق الليزر بواسطة أطباء الجلدبة وتفادي الجلوس مباشرة على الجرح حتى يتم التئام تماما وازالة اي شعر من داخل الجرحيجب مراجع الجراح بعد إزالة الشعر لتنظيف الجرح حتى يكتئم بطر يقة سليمه

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

ظهر لي خراج داخلي بين المؤخرتين وليس فتحه الشرج وتم ازالته بعمليه جراحيه وبعد التأم الجرح بعد شهرين من العملية...

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بخصوص صديد الناسور الشرجي هل هناك اي علاج لإيقاف الصديد الذي يخرج من الناصور حتي اجراء الجراحه وذلك لأنه يسبب...

يسبب الناسور الشرجي تسرب مستمر لافرازات قيحية تسمى بصديد الناسور، تسبب الحكة والتهيج لفتحة الشرج وعدم الراحة للمريض، ويكون العلاج بشكل عام للناسور الشرجي بالجراحة، ولكن يمكن تقليل صديد الناسور من خلال استخدام المضاد الحيوي.

وتجدر الاشارة الى ان المضاد الحيوي لوحده لا يسبب الشفاء التام للناسور الشرجي وانما يقلل من صديد الناسور فيشعر المريض ببعض الراحة حتى قدوم وقت العملية، ولكن يجب العلم بأن المضاد الحيوي ليعطي تأثير وتقل الافرازات والقيح يحتاج ذلك من 4-6 اسابيع متواصلة من العلاج. لذلك يجب استشارة الطبيب واخذ المضاد الحيوي تحت اشرافه.

كما يمكن خلال فترة العلاج بالمضاد الحيوي بعمل مغاطس ماء دافئ، لمدة 10 دقائق والحرص بعدها على تجفيف المنطقة بشكل جيد، إذ يمكن ان توفر بعض الراحة للمريض من التهيج والحكة الذي يشببه صديد الناسور.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم سؤالي هو لدي ما يسمى الناسور فوق فتحه الدبر سويت له عمليه قبل اربع سنوات ولا كن اعاني...

نتمنى ان لايكون هناك نكس بالناسور..لكن اهم نصيحة على الاطلاق هو العناية بحلاقة شعر المنطقة طول الحياة كل 2 الى 3 اسبوع مرة وهذا الكلام ينبغي ان تعرفه منذ الجراحة الاولى ااتي خضعت لها. والابتعاد عن الجلوس او القيادة لمسافات واوقات طويلة مع ضرورة الفحص السريري من قبل جراح عام .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه