عندي طفل له سبعة اشهر ضهر له غدة في الجزء الاسفل الخلفي للراس وعندعرضه

عندي طفل له سبعة اشهر ضهر له غدة في الجزء الاسفل الخلفي للراس وعندعرضه
icon 21 فبراير 2016
icon 557
عندي طفل له من العمر سبعة أشهر ضهر له غدة في الجزء الأسفل الخلفي للرأس وعندعرضه على الطبيب قال غدة لمفاومة فهل ترفع جراحيا أم تتلاشى بالعلاج لاتأثير لها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ستتلاشى بالعلاج حسب السبب --التهاب الاذن--فروة الراس --- راجعي اخصائى الاطفال للكشف الطبي قد يجري فحص دم للمساعده على معرفة السبب والعلاج الطبي المناسب وربما الانتظار فقط والمراقبه- 0 2016-02-21 18:31:09
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ستتلاشى بالعلاج حسب السبب --التهاب الاذن--فروة الراس --- راجعي اخصائى الاطفال للكشف الطبي قد يجري فحص دم للمساعده على معرفة السبب والعلاج الطبي المناسب وربما الانتظار فقط والمراقبه-

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

هل الرضاعة الطبيعية تنقص الوزن في رمضان؟ وما هي الطريقة الصحيحة لإرضاع ابني في رمضان، علمًا أنه في عمر سبعة...

ليس هناك علاقة مباشرة بين خسارة الوزن والرضاعة الطبيعية في رمضان، لأن ذلك يعتمد على طبيعة النظام الغذائي والنشاط البدني للأم المرضع.

 

أما بالنسبة لطريقة الرضاعة الصحيحة في رمضان فلا داعي إلى تغيير مواعيد الرضاعة، حيث أن الأم المرضع يمكن لها المتابعة في إرضاع طفلها في رمضان بشكل طبيعي حتى خلال ساعات الصيام، وفي الغالب عند شرب كمية كافية من السوائل خلال وقت الإفطار واتباع نظام غذائي صحي لن ينخفض إنتاج الحليب لدى المرأة المرضع في رمضان خلال أوقات الصيام.

 

أود لفت انتباهك إلى أن الطفل في سن السبعة أشهر يمكن أن يتناول بعض الأطعمة الصلبة، مثل بعض أنواع الفواكه المهروسة، والأرز المسلوق، وعدد من الأطعمة الأخرى، وهو ما يساعدك في التخفيف من عبء الرضاعة خلال الصوم، ولكن في المقابل يجب تقديم الحليب للطفل في أي وقت يطلب الرضاعة حتى في حال تناوله للأطعمة الصلبة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 26

في صحة الطفل

يوجد في الدماغ جزء اسمه المخيخ، ما وظيفة المخيخ في الجسم؟

سؤال من ذكر سنة 28

في صحة الطفل

عندما يقوم الطبيب بإجراء رسم المخ ظهرت عدة أوراق من الجهاز المستخدم ولم أفهم ما معناها وإلى ماذا تشير، ما...

يقوم رسم المخ أو تخطيط الدماغ الكهربائي على قياس نشاط الدماغ الكهربائي عن طريق أقطاب وأجهزة استشعار معينة يتم توزيعها في مناطق مختلفة من الرأس، ويتم توصيل هذه الأقطاب بجهاز مخصص يلتقط الإشارات الكهربائية من الدماغ ويعرضها على شاشة أو على الكمبيوتر ثم يتم طباعتها على ورق حتى يتم دراستها من قبل الطبيب المختص بالأعصاب. 

 

ويظهر في هذه الأوراق أنماط مختلفة من الموجات الدماغية، ,ومنها موجات دلتا أو موجات جاما أو موجات ثيتا أو موجات ألفا أو موجات بيتا وغيرها من الموجات التي لها ترددات طبيعية معينة تختلف من شخص لآخر وتشير لوظائف تختلف من موجة لأخرى. وإن وجود أي اضطراب في هذه الموجات عن الطبيعي قد يشير إلى إصابة الشخص بمرض الصرع أو غيرها من الاضطرابات.

 

ينصح بضرورة عرض نتيجة تخطيط الدماغ الكهربائي على الطبيب المختص وتجنب تأجيل الأمر حتى لا يتم تفاقم الحالة أو تأخير تشخيص أي اضطرابات قد تصيب الدماغ والجهاز العصبي، كما يمكن التحدث مع الطبيب في أي وقت من اليوم وخلال جميع أيام الأسبوع عن طريق خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي في حال وجود أي تساؤلات.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 28

في صحة الطفل

متى تكون حالات التشنجات التي تصيب الأطفال خطيرة؟ ابني مصاب بالتشنجات والطبيب وصف له علاج وخفت النوبات ولكني خائفة جداً.

على الرغم من أن معظم حالات التشنجات عند الأطفال لا تعد خطيرة عند السيطرة عليها ومتابعتها مع الطبيب المختص، إلا أنه يوجد حالة تسمى الحالة الصرعية وتعد من الحالات الخطيرة، حيث يعاني الطفل في الحالة الصرعية من نوبات طويلة تستمر أكثر من 5 دقائق أو من حدوث عدة نوبات متتالية بدون حدوث استعادة للوعي، وهي حالة خطيرة وطارئة وتتطلب التدخل الطبي الفوري. وتعد هذه الحالة من الحالات الخطيرة نظراً لأنها قد تسبب تلف دائم في الدماغ، وبالتالي يجب في هذه الحالة التواصل مع الطبيب بأسرع وقت ممكن.

 

بغض النظر عن نوع أو سبب التشنجات أو النوبات ومرض الصرع عند الأطفال فإنه يجب المتابعة مع الطبيب المختص بشكل دوري من أجل تقييم استجابة جسم الطفل للعلاج والسيطرة على التشنجات وعدم الحاجة لأي علاج آخر، كما يجب أي تتم المتابعة من أجل تجنب أي مضاعفات محتملة. وفي حال كان يوجد أي تساؤلات في أي وقت من اليوم وأي يوم من الأسبوع يمكن التحدث مع الطبيب من خلال خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 28

في صحة الطفل

طفلتي تعاني من التشنج بين الحين والآخر وأنا خائفة جداً على حالتها،هل تشنج الطفل طبيعي؟

سؤال من ذكر سنة 28

في صحة الطفل

عندي طفلة بتعاني من تشنجات والطبيب وصف لها علاج وأتابع معه باستمرار، هل ممكن تختفي التشنجات عند الأطفال؟

عند الحديث عن معظم أنواع التشنجات والنوبات التي يعاني منها الطفل، فيجب الإشارة إلى أن الالتزام بالأدوية المضادة للصرع التي يحددها الطبيب تساهم في السيطرة على هذه النوبات وإن عدم تلقي العلاج المناسب للأطفال يمكن أن يؤدي إلى تفاقم هذه النوبات وتأثيرها بشكل مباشر على عملية نمو الجسم والقدرة على التعلم والسلوك.

 

ونذكر خاصة نوع النوبات التي تختفي عند بلوغ سن المراهقة والتي تسمى نوبة صرعية مصحوبة بغيبوبة، كما أن معظم أنواع النوبات الأخرى تستجيب للعلاج الذي يتم تحديده إلا أن بعض الحالات قد تحتاج عدة أدوية قبل إمكانية السيطرة على النوبات.

 

ينصح بضرورة الاستمرار بالمتابعة مع الطبيب المختص لمتابعة العلاج ومتابعة الحالة بشكل دوري وضمان التخفيف من النوبات وحتى اختفائها بصورة تامة، كما ينصح بضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب فيما يخص جرعة الدواء وطريقة استخدامه. ويمكنك الاستفادة من خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي من أجل التحدث مع الطبيب في أي وقت في حال كان لديك أي استفسار.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 28

في صحة الطفل

هل الشلل يمكن أن يحدث فجأة ولا في أسباب معينة تؤدي له، وإن كان كذلك ما هو المرض الذي يؤدي...

تتعدد الأسباب والحالات الصحية التي قد تسبب الشلل عند الشخص المصاب، ومن أبرز وأهم هذه الأسباب والحالات ما يلي:

يوجد العديد من الأسباب والحالات الصحية التي يمكن أن تؤدي إلى الشلل سواء تم ذكرها أو غيرها، ويجب أن يتم متابعة الإصابة بأي من الحالات مع الطبيب المختص من أجل تحنب أي من مضاعفاتها وأهمها الشلل. كما يمكن الاستفادة من خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة للتحدث مع الطبيب في حال وجود أي سؤال أو استفسار.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه