لقد وصف لابنتي الطببب ذات العمر ابام rosttropenal على ان ياخذ مرتين يو

لقد وصف لابنتي الطببب ذات العمر ابام rosttropenal على ان ياخذ مرتين يو
icon 15 أبريل 2016
icon 473
لقد وصف لابنتي الطببب ذات العمر 5 ابام rosttropenal على ان يأخذ مرتين يوميا 5 نقاط هل له آثار جانبية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أنا شخصياً لا أصف هذا الدواء لمرضاي نهائياً.ونعم لجميع الادوية اثار جانبية سلامتها 0 2016-04-16 07:33:16
الدكتور خالد قريب
الدكتور خالد قريب
طب أطفال
أنا شخصياً لا أصف هذا الدواء لمرضاي نهائياً.ونعم لجميع الادوية اثار جانبية سلامتها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

السلام عليكم هل دواء زيلون شراب للاطفال فيه ضرر عندما يستعمل أكثر من عشرون يوم حسب ماطلب الدكتور علما أن...

أهلا بحضرتك ...... طبعا هناك أضرار ( لأنه كورتيزون ) ، فضلا عن أنه يجب إيقافه بالتدريج بطريقة معينة إذا استخدم أكثر من 10_ 14 يوما متواصلين .. لكن هناك بعض الحالات التي تستدعي استخدامه لفترات زمنية طويلة و بكورس علاجي خاص .. فما هو تشخيص حالة طفلك ؟

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

هل شراب لورينيز يسبب النعاس؟ فقد تم وصفه من قبل الطبيب لإبني وعمره 8 سنوات للتخفيف من أعراض الحساسية، وأخف...

لا، لن يسبب شراب لورينيز النعاس لطفلك فلا داعي للقلق، وذلك أن شراب لورينيز يحتوي على المادة الدوائية لوراتادين (بالإنجليزية: Loratadine) المضادة للحساسية، والمادة الدوائية سودوإفيدرين (بالإنجليزية: Pseudoephedrine) المخصصة للتخفيف من الاحتقان، وعلى الرغم من احتواء الدواء على مضاد للحساسية إلا أن هذا النوع من مضادات الحساسية لا يسبب النعاس كما هو الحال بالنسبة لأنواع أخرى من مضادات الحساسية لانتمائه إلى مضادات الحساسية من الجيل الثاني.

 

أود لفت انتباهك إلى أن شراب لورينيز يجب أن لا يستخدم لمدة تزيد عن 5 أيام متواصلة، وذلك لاحتوائه على مضاد الاحتقان، وفي حال استمرار أعراض الحساسية على طفلك لمدة تزيد عن 5 أيام فيجدر في هذه الحالة استشارة الطبيب حول إمكانية وصف دواء مضاد للحساسية آخر لا يحتوي على مضاد للاحتقان.

 

أود لفت انتباهك أن الجرعة المناسبة من شراب لورينيز للأطفال بين سن 6-12 من العمر تقدر بما يقارب 5 مل أو ملعقة صغيرة من الدواء مرة واحدة في اليوم للأطفال الذين يزيد وزنهم عن 30 كيلوغرامًا، وبما يقارب 2.5 مل أو نصف ملعقة صغيرة للأطفال الذي لا يتجاوز وزنهم 30 كيلوغرامًا.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

هل لدواء يوريبان-oxybutynin hcl- ويوري كونترول tolterodine tartrate اثار جانبية سيئه كالتأثير علي المخ والسلوك وغيره اذا تم استخدامه لمدة...

oxybutynin جميع الاعراض الجانبية تحدث فترة العلاج فقط وتختفي بعد توقف العلاج أكثر الاعراض شيوعا: حموضة المعدة التجشؤ انخفض التعرق الإسهال صعوبة وجود حركة الامعاء (البراز) نعاس جفاف العين والفم والأنف، أو الحلق حرقة في المعدة عسر الهضم رشح الأنف المغص، أقل شيوعا أو نادرة: عدم وضوح الرؤية انخفاض تدفق حليب الثدي عند المرضعات انخفاض القدرة الجنسية عند الرجال صعوبة في البلع الشعور بالدفء أو الحرارة صداع زيادة حساسية العينين للضوء الغثيان أو القيء مشكلة مع النوم التعب أوالارهاق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه