يعاني من الربو عمره ٩ سنوات يتناول علاجه لكن يغلبه النعاس في المدرسة ك

يعاني من الربو عمره ٩ سنوات يتناول علاجه لكن يغلبه النعاس في المدرسة ك
icon 18 أكتوبر 2016
icon 1148
ابني يعاني من الربو عمره ٩ سنوات يتناول علاجه لكن يغلبه النعاس في المدرسة كيف اتجنب دلك , هل بسبب الدواء ؟ ام لسبب اخر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن يكون بياخذ دواء حساسيه يسبب النوم 0 2016-10-19 09:22:01
د. امال ادريس
د. امال ادريس
طب أطفال
ممكن يكون بياخذ دواء حساسيه يسبب النوم
أهلا بحضرتك ..... ما هو الدواء الذي يتعاطاه ؟ 0 2016-10-19 06:35:40
الدكتور ايهاب الرفاعي
الدكتور ايهاب الرفاعي
طب أطفال
أهلا بحضرتك ..... ما هو الدواء الذي يتعاطاه ؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

ابني عمره ٧سنوات يعاني مرض الصرع ويأخذ ٣ حبات يومياً من كارباتول ٢٠٠ ومنذ ٧ أشهر. سؤالي هو هل الصرع...

أهلا بحضرتك .......... الاحتمال الأكبر أن اضطراب الأبصار لديه هو أحد الأعراض الجانبية لدواء الصرع ( كارباتول ) .. عليك بمراجعة أخصائي الأعصاب المعالج و قياس مستوي الدواء في الدم .. و بناء عليه تتم مراجعة الجرعة أو تغيير الدواء اذا تطلب الأمر ذلك ،،،،،،،،،،،،،،،

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

ابني عمره شهر و يومين منذ الولادة يصدر صوتا أثناء الرضاعة و مرات عند النوم قال الطبيب أنه يعاني من...

أهلاً بحضرتك ..... *ليونة الحنجرة ( laryngomalacia ) هي أكثر أسباب الصرير الخلقي عند الأطفال أثناء الشهيق ( congenital stridor ). *تعمل مجموعة من الغضاريف على إسناد الحنجرة ، و هى غضاريف من أنسجة صلبة تعمل على دعم الحنجرة خلال عملية التنفس .. و عند بعض الصغار تكون الغضاريف رخوة و بالتالى لا تسند الحنجرة بالطريقة المطلوبة .. و هذا يعنى أنه عند تنفس الطفل فإن الحنجرة ترتخى وتضيق قليلاً مما ينجم عنه حدوث صوت غريب أثناء الشهيق. *يزداد الصوت (أثناء البكاء) و يقل (إذا نام علي بطنه). *لا قلق طالما لا يؤثر علي نوم الطفل / أو رضاعته / أو زيادة وزنه. *يختفي الصوت تماماً بين سنة إلي سنة و نصف من العمر.

سؤال من ذكر سنة 16

في صحة الطفل

ابني عمره ٧سنوات يعاني الم شديد في اسنانه اريد علاج له ولا استطيع الذهاب به للمستوصف خوفا عليه من عدوى...

لا بد من عرض الطفل علي طبيب أسنان للتشخيص ولكن من الممكن إعطاء الطفل مسكنات مثل ٥سم كتافلاي ٣ مرات مع الاهتمام بنظافه أسنان الطفل لحين عرض الطفل علي طبيب الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

السلام عليكم ابني عمره 5 سنوات خجول جدا خاصة في المدرسة لا يتواصل مع مدرسته وهذا يؤثر على دراسته ماذا...

هل هو خجول فقط في المدرسة ؟ ام مع الجميع؟ اذا كان الموضوع خجل فقط في المدرسة فقد يزول مع الوقت ، اما اذا كان هناك مشكلة في التواصل مع الجميع فقد يحتاح الى تقييم من قبل اخصائي لاستثناء وجود التوحد

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

هل شراب لورينيز يسبب النعاس؟ فقد تم وصفه من قبل الطبيب لإبني وعمره 8 سنوات للتخفيف من أعراض الحساسية، وأخف...

لا، لن يسبب شراب لورينيز النعاس لطفلك فلا داعي للقلق، وذلك أن شراب لورينيز يحتوي على المادة الدوائية لوراتادين (بالإنجليزية: Loratadine) المضادة للحساسية، والمادة الدوائية سودوإفيدرين (بالإنجليزية: Pseudoephedrine) المخصصة للتخفيف من الاحتقان، وعلى الرغم من احتواء الدواء على مضاد للحساسية إلا أن هذا النوع من مضادات الحساسية لا يسبب النعاس كما هو الحال بالنسبة لأنواع أخرى من مضادات الحساسية لانتمائه إلى مضادات الحساسية من الجيل الثاني.

 

أود لفت انتباهك إلى أن شراب لورينيز يجب أن لا يستخدم لمدة تزيد عن 5 أيام متواصلة، وذلك لاحتوائه على مضاد الاحتقان، وفي حال استمرار أعراض الحساسية على طفلك لمدة تزيد عن 5 أيام فيجدر في هذه الحالة استشارة الطبيب حول إمكانية وصف دواء مضاد للحساسية آخر لا يحتوي على مضاد للاحتقان.

 

أود لفت انتباهك أن الجرعة المناسبة من شراب لورينيز للأطفال بين سن 6-12 من العمر تقدر بما يقارب 5 مل أو ملعقة صغيرة من الدواء مرة واحدة في اليوم للأطفال الذين يزيد وزنهم عن 30 كيلوغرامًا، وبما يقارب 2.5 مل أو نصف ملعقة صغيرة للأطفال الذي لا يتجاوز وزنهم 30 كيلوغرامًا.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه