التقليل من غيرة الطفل

19 ديسمبر 2022 | دقيقة قراءة
التقليل من غيرة الطفل
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

أخبري لطفلك بقدوم طفل جديد، وهيئي له وجود أخ أو أخت قريباً. عبري له باستمرار عن محبتك له وعانقيه، واسمحي له بالمشاركة في العناية بالصغير، لتقل غيرته ويتقبل أخاه بشكل أفضل.

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 41

في أمراض الأطفال

هل الحليب الخال من اللاكتوز يساعد من الحد او التخفيف من الإمساك لدى الرضع؟ وهل الحليب الخالي من اللاكتوز مفيد...

بشكل عام ليس للحليب الخالي من اللاكتوز دور في التخفيف من الإمساك لدى الأطفال الرضع، ويتم استخدام الحليب الخالي من اللاكتوز في الحالات التي يعاني فيها الطفل الرضيع من مشكلة عدم تحمل اللاكتوز، وهي مشكلة صحية تتمثل بمعاناة الطفل من النفخة والغازات والإسهال عند شرب الحليب العادي.

 

أما بالنسبة لمشكلة الإمساك فعليك مراجعة الطبيب لتحديد سبب الإمساك، وفي حال كانت ناجمة عن نوع الحليب فيتم في هذه الحالة وصف حليب للأطفال مخصص للتخفيف من الإمساك، بالإضافة إلى وجود عدد من النصائح التي تساهم في التخفيف من الإمساك لدى الأطفال الرضع، ومنها الآتي:

  • زيادة معدل شرب الحليب.
  • زيادة معدل شرب الماء في حال بدء الطفل بتناول الطعام الصلب.
  • اختيار أطعمة لينة للطفل ولا تسبب الإمساك في حال تجاوز عمر الطفل 6 أشهر.
  • زيادة معدل الرضاعة الطبيعية.
  • شرب الأم المرضع للمزيد من السوائل.
  • محاولة إجراء بعض التمارين المناسبة للطفل الرضيع.

أما بالنسبة لفوائد الحليب الخالي من اللاكتوز فتقتصر على الوقاية من الأعراض التي تظهر على الأطفال الذين يعانون من مشكلة عدم تحمل اللاكتوز، بالإضافة إلى فوائد الحليب الأخرى العامة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

ممكن ارشادات في التعامل مع الرضيع *5شهور* يعاني من تقعر صدر لعدم زيادة المشكلة

أهلاً بحضرتك ..... ** التقعر الصدري ( Pectus excavatum ) هو عيب خلقي ينتج عنه تقعر عظمة الصدر الأمامية (القص) ، و هو أكثر عيوب جدار الصدر الخلقية شيوعا عند الأطفال= يوجد في حوالي حالة واحدة من بين 400 - 1000 طفل ، و ثلاث إلى خمس مرات أكثر شيوعا في الذكور عن الإناث . ** معظم الحالات تكون خفيفة و ليس لها أي تأثير علي صحة الطفل أو القلب أو الرئتين . ** التقعر الصدري لا يتطلب له علاج جراحي وقتي أو لحظي ، فهي حالة لا تمثل خطراً على الطفل .. الإصلاح الجراحي هو إجراء اختياري بحت ، وعادة ما يتم الإصلاح في سنوات المراهقة أثناء طفرة البلوغ .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

لدى ابن اختي الرضيع في شهره الرابع حساسية من سكر الحليب او ما يسمى عدم تحمل اللاكتوز فهل هناك من...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية