تعليم الطفل ضبط النفس

20 ديسمبر 2022 | دقيقة قراءة
تعليم الطفل ضبط النفس
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

علّم طفلك على التحكم في ردود أفعاله وتذكّر أن الاطفال يتعلمون من والديهم.

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

كيفية التعامل مع طفل التوحد ؟

كيفية التعامل مع طفل مصاب بالتوحد : 1- يجب ان تعلمي ما يجذب انتباه طفلك , من الاشخاص الذين يحترمهم ?وما السلوكيات التي تجذبه ؟ 2- يجب ان تحاول تعليمهم الانضباط حيث ان السلوكيات العنيفة هي مكتسبة و ليست نتيجة اعاقة 3- اعطهم ورقة مليئة بالمربعات الملونة وابدا بتعليمهم كيفية ربط مشاعرهم باللون حيث اللون الازرق يعني التعب , الاحمر يعني الجنون و الاصفر يعني السعادة 4- لا تخف من ارسال طفلك الى سريره في الوقت المحدد ,سوف يحتجون كما يحتج الاطفال اول مرة ثم يتعودون على ذلك 5- حاول ان تكون هادئا عند التعامل معهم و اعط نفسك 30 دقيقة في حالة معاناتك من نوبات الغضب التي يمر بها .

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

كيف يساهم الأخصائي الإجتماعي في مساعدة مريض السرطان على التكيف مع التغيرات في أسلوب حياته؟

إن الأخصائي الاجتماعي الذي يندرج تحت العلاج التلطيفي يعتبر جزء لا يتجزأ من الخطة العلاجية لمرضى السرطان، ولا يقل أهمية عن العلاج الكيماوي أو الجراحي أو غيرها من الخيارات العلاجية والذي يجب أن يسبق العلاج الدوائي أو يكون قبل و بالتزامن مع العلاج ويهدف هذا العلاج إلى:

  • تحسين جودة حياة من أجل علاج السرطان.
  • منع الأعراض الجانبية وعلاجها في أقرب وقت بعد ظهورها.
  • تجنب وعلاج أي آثار جانبية تتطور نتيجة تلقي العلاج.
  • الدعم النفسي والروحي والاجتماعي ومنع تطور أي مشكلة نفسية خاصة الاكتئاب بعد الإصابة بمرض السرطان.
  • تزويد المريض بجميع النصائح اللازمة للتعامل مع المرض.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 39

في أمراض نفسية

انخفاض واضح وملموس في قدرات الشخي على التخطيط والتنظيم اليومي البسيط وكأن الشخص يعيش حالة من اللخبطة في الأفكار وازدحامها...

إن كانت هذه العوارض تؤثر على حياتك اليومية ولا تستطيع التغلب عليها من الأفضل متابعة جلسات علاج نفسي لمعالجة الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى الإكتئاب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية