كيف يمكنني الاستغناء عن طرامدول نهائيا؟

icon 23 أبريل 2017
icon 611
كيف يمكنني الاستغناء عن طرامدول نهائيا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا ادمان ويجب ان يتم العلاج بإشراف طبيب نفساني 0 2017-04-24 04:34:10
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذا ادمان ويجب ان يتم العلاج بإشراف طبيب نفساني

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بإدمان

سؤال من ذكر سنة

في إدمان

كيف يمكن الاقلاع عن التدخين؟

الأمر بسيط جداً هو اتخاذ القرار أولاً، واستخدام عنصر التحدي ثانياً، واشغال النفس في أي شيء عند الرغبة بالتدخين، أي ايجاد مبرر لعدم التدخين كلما شعرت بالحاجة له، وممارسة الرياضة في كل وقت فراغ يتوفر لديك حتى لو كانت فترة قصيرة، كما يجب التخفيف تدريجيا حتى لا تعاني من اعراض التوقف المفاجئ للتدخين، وبالامكان مراجعة الطبيب للحصول على الادوية التي تساعدك في التخلص من هذه العادة.

سؤال من ذكر سنة

في إدمان

كيف استطيع اﻻقلاع عن التدخين

اولا يجب ان تريد ذلك ثم تحدد موعدا ليكون اخر يوم لك مع التدخين و ليكن بعد شهر ثم تقلل عدد السجائر التي تدخنها يوميا حتي تصل الي سيجارة واحدة يومياً و بعد ذلك سيكون سهلا عليك ان تتوقف نهائيا و هناك ادوية من الممكن تساعدك فعليك ان ترجع الي طبيبك

سؤال من أنثى سنة

في إدمان

كيف اقلع عن التدخين؟

يوجد العديد من وسائل المساعدة في الإقلاع عن التدخين ويكون ذلك من خلال اتباع النصائح التالية:

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في إدمان

أريد أن أقلع عن التدخين . هل من نصيحة؟

أعداد متزايدة من الأشخاص تدخن بانتظام، ونسبة كبيرة منهم أدمنت هذه العادة للدرجة التي يجدون فيها صعوبة كبيرة في التخلص منها، هذا بالرغم من محاولاتهم الجادة في هذا الشأن. جميع المدخنين و بدون استثناء، يعلمون جيداً مضار التدخين الصحية والاقتصادية والنفسية والاجتماعية، ولكن لا حيلة لهم بالرغم من محاولة بعض الأساليب للإقلاع ومنها: الإقلاع عن التدخين يعتمد على الطريقة التي يختارها الشخص لنفسه ومنها : 1) الانقطاع الفوري بمعني أن يتوقف المدخن فجأة عن التدخين مستغلاً قوةإرادة، فيتحمل كل الأعراض الإنسحابية لمادة النكوتين ومقاومة الرغبة العارمة لإشعال سيجارة وما يصاحبها من توتر وقلق، ولسوء الحظ يجد نفسه بعد أسابيع من التوقف وقد غلب على أمره وعاد للتدخين مرة أخرى 2) الانقطاع التدريجي. بمعنى أن يقلل المدخن تدريجياً من عدد السيجارات المدخنة يومياً، حيث يتوقف نهائياً في خلال أسبوعين أو ثلاثة، وبذلك يقلل من المعانات ومن الأعراض الإنسحابية لمادة النكوتين، وبعد توقف لأيام أو أسابيع قد يعود الشخص مرة أخرى للتدخين تحت وطأة الرغبة العارمة. 3) لصقات، وعلكة النكوتين. القصد هنا منح الجسم كميات متناقصة من النكوتين في شكل لصقه أو علكة، وذلك للتقليل من حدة الأعراض الإنسحابية. 4) استعمال العقاقير الطبية. وأهمها حاليا عقار" ببروبيون" الذي يستعمل في العادة كمضاد لمرض الاكتئاب، وهو في هذه الحالة يستعمل لكبح الرغبة للتدخين، كثير من المدخنين يتوقفون لفترات متفاوتة مع استعمال هذا العقار ولكن نسبة لا يستهان بها تعود للتدخين مرة أخرى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه