انا معي ارتفاع ضغط في الدم يصل الى حدود ١٩ وعند جماع احب تناول الفياكر

انا معي ارتفاع ضغط في الدم يصل الى حدود ١٩ وعند جماع احب تناول الفياكر
icon 6 يوليو 2010
icon 2036
أنا معي ارتفاع ضغط في الدم يصل الى حدود ١٩12 وعند جماع أحب تناول الفياكرة حتى أطول في المعاشرة الزوجية هل هذا يؤثر على صحتي في ما بعد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك علاج ارتفاع الضغط أولاً، وبعدها بالاتفاق مع الطبيب المعالج يمكنك تناول الفياغرا وغيرها . 0 2010-07-08 03:04:41
طاقم الطبي
طاقم الطبي
عليك علاج ارتفاع الضغط أولاً، وبعدها بالاتفاق مع الطبيب المعالج يمكنك تناول الفياغرا وغيرها .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة 57

في ارتفاع ضغط الدم

عمري 46 سنة عندي ارتفاع في ضغط الدم أدويتي هي (Hyporetic عيار 100) و (potenza عيار 5/160) رغم هذا الدواء...

ننصح بإعادة النظر بالخطوات العلاجية خاصة الغير الدوائية مثل الحمية والتمارين والنمط الغذائي مع الاهتمام بتناول كمية وافرة من الماء يومياً, واجراء فحوصات طبية للتأكد من سلامة عمل الكلى

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

لماذا ظغط الدم عندي يكون مابين ١٣٥الي ١٥٠ علي ٨٠ علمن انة كان ١٥٠ علي ٩٠ وانا امشي علي حبوب...

لا نعرف ان كان ارتفاع الضغط لديك هو من النوع الأساسي أي الأولي أو من النوع الثانوي، فإذا كان من النوع الأولي يفترض اجراء فحص طبي سريري وتحديد مستوى تأثر باقي الأعضاء خاصة الكلى والقلب والعين، وتحديد العوامل المؤثرة فيه كالحمية وخاصة تجنب الملح في الطعام والوزن والدهون وتغير نمط الحياة وغيرها من العوامل الكثيرة التي لها علاقة في تطوره وفي علاجه وبدون معالجتها لايمكن السيطرة عليه بشكل صحيح عن طريق الدواء وحده، أما اذا كان من النوع الثاني أي ثانوي فلا بد من تشخيص السبب ومعالجته بطريقة صحيحة لكي يسهل السيطرة على الضغط والحد من تطوره، أما موضوع عدم انخفاض الضغط الانقباضي بالدرجة المطلوبة يدل على أن العلاج الذي استخدمته لم يقلل من حجم السوائل المحيطية ومن نِتَاج الجهد القلبي، ولكنه خفض من المقاومة الوعائية، ولهذا كان انخفاض الضغط الانبساطي واضح بشكل أكبر، وربما تعديل بسيط في العلاج كفيل بتحقيق الغرض ولذلك ننصحك بزيارة طبيبك لتقييم العلاج وتعديله ان وجد ضرورة لذلك وفقاً لحالتك. مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل.

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم: في السابق اذا ارتفع الضغط اعاني من الم في رأسي من الفلف دائما اما الان عندما يرتفع الضغط...

يؤدي ارتفاع ضغط الدم الشرياني إلى توليد ضغط زائد على الأوعية الدموية في الدماغ مما يسبب الشعور بالصداع في أي منطقة من الرأس على شكل نبضات أو ضغط، وفي حال تلقي العلاج المناسب لخفض ضغط الدم فإن هذه الأعراض تتحسن خلال ساعة تقريباً. وتجدر الإشارة أنه يجب قياس ضغط الدم من خلال جهاز خاص وتلقي العلاج المناسب مع ضرورة زيارة الطوارئ في حال عدم انخفاض ضغط الدم أو في حال ازدياد الأعراض سوءاً.

أما بالنسبة إلى الليمون فيعتبر منتج فعال يساعد في خفض ضغط الدم ولكنه لا يغني عن العلاج الموصوف من قبل الطبيب المختص، حيث يعمل الليمون على خفض ضغط الدم من خلال توسعة الأوعية الدموية وجعلها ناعمة ومرنة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

التناول علاج ضغط الدم من اكثر من سنة ولكن مع بداية شهر رمضان توقفت هل استمر على العلاج ام التوقف...

يعتبر مرض ارتفاع ضغط الدم (بالإنجليزية: Hypertension) من الأمراض المزمنة التي يجب الانتباه إليها والحذر منها في رمضان، لأنه من الممكن أن يؤثر الصيام على ضغط الدم لذا يفضل مراجعة الطبيب للتأكد من إمكانية صيام شهر رمضان والتأكد من مواعيد تناول الدواء، والتواصل مع أخصائية تغذية لإعطاء نظام غذائي لمرضى الضغط في رمضان. ويعد مرض ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الصامتة التي من الممكن أن تسبب الوفاة من دون ظهور أعراض واضحة تدل عليه، لذا يجب الالتزام بتناول أدوية ارتفاع الضغط في رمضان واستشارة الطبيب حول مواعيد أخذ الجرعات.

يتسائل مرضى الضغط بشكل كبير حول إمكانية ممارسة الجنس باستمتاع مع إصابتهم بمرض ارتفاع ضغط الدم، حيث أن الأشخاص المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم يمكنهم الاستمتاع بممارسة الجنس من دون خوف. ولكن في نفس الوقت تعتبر ممارسة الجنس من الأمور الخطرة للمصابين بارتفاع ضغط الدم ولا يستخدمون العلاج، لأنه قد يؤدي لحدوث نوبة قلبية، لذلك يجب الالتزام بالعلاج المعتمد من قبل الطبيب.

ويوجد صلة واضحة بين الإصابة بارتفاع ضغط الدم وضعف الانتصاب (بالإنجليزية: Erectile Dysfunction) لدى الرجال، خصوصاً الذين تتراوح أعمارهم بين سن 40- 79 عام، ويؤثر ارتفاع ضغط الدم أيضاً على الصحة الجنسية لدى النساء، حيث يؤدي لشعور النساء بآلام أثناء الجماع. وقد تؤثر بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم على الحياة الجنسية للمريض أيضاً، مثل:

يفضل استشارة الطبيب حول استخدام أدوية ارتفاع ضغط الدم في رمضان وحول تأثيرها على الحياة الجنسية، ويجب الالتزام بنظام حياة صحي للسيطرة على مرض ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على الحياة الجنسية في نفس الوقت.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

يصبيني الم في الرأس من عند الأصداغ (جوانب الرأس)قبل الدورة الشهريه واضطر لعدم الذها للعمل من شدته وآخذ ملح اشك...

نعم، الدورة الشهرية في العادة يرافقها أعراض مختلفة تختلف في طبيعتها وحدتها بين فتاة وأخرى خاصة في بدايتها، وإذا كانت مزعجة يمكنك استخدام بعض الأدوية للسيطرة على الأعراض أيام الدور ولكن ذلك ينبغي أن يكون بأشراف طبيبة النسائية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه