ضغط الدم العالى اعراضه وكيفية الوقايه

icon 13 أكتوبر 2015
icon 1330
ضغط الدم العالى اعراضه وكيفية الوقايه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غالبا الضغط لايعطي اعراض القاتل الصامت احيانا صداع الوقايية منه اخد العلاج بانتضاموالبعد عن الحواده والملح 0 2015-10-14 10:43:02
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
طب الاسرة
غالبا الضغط لايعطي اعراض القاتل الصامت احيانا صداع الوقايية منه اخد العلاج بانتضاموالبعد عن الحواده والملح

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ما هى الطريقه المجديه والصحيه لتلافى ارتفاع ضغط الدم والوقايه او العلاج من مرض تصلب الشرايين من دون ادويه

الطريقة المثلى للوقاية من هذه الأمراض تتلخص بالمحافظة على وزن مثالي وممارسة الرياضة وعدم التدخين وتناول الطعام الصحي ورصد مستويات الشحوم في الدم ومعالجتها إن كان هناك أي خلل

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ماذاعند ارتفاع ضغط الدم وما هى اسبابه

نسبة قليلة يمكن معرفة سبب ارتفاع الضخط لديهم، وهم الذين يكون ضغطهم ثانوي بسبب مشاكل في الكلى أو الأوعية أو أي شيء آخر، أما القسم الأعظم من المرضى. لا يُمكن تحديد السبب وغالباً ما يكون بسبب تداخل مجموعة من العوامل الوراثية والبيئية والغذائية وبنمط الحياة

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل السلدين يؤثر فى ضغط الدم المرتفع وما هى اضراره وما الجرعة المناسبة لمريض الضغط وهل ارتفاع ضغط الدم الشريانى...

يعرف ارتفاع ضغط الدم الرئوي بأنه ارتفاع ضغط الدم في الرئتين، أما ارتفاع ضغط الدم (بالإنجليزية: Hypertension) فهو زيادة الضغط على جدران الشرايين في جميع أنحاء الجسم وليس فقط الرئتين.

وهناك بعض الانواع المختلفة لارتفاع ضغط الدم الرئوي (بالإنجليزية: Pulmonary hypertension)، وهي:

  • النوع الأول; أو ما يسمى بارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي (بالإنجليزية: Pulmonary arterial hypertension)، وهو مرض مزمن وغير قابل للشفاء، ويتسبب في شد وتيبس جدران شرايين الرئتين، ويصيب هذا النوع الجهة اليمنى من القلب.
  • النوع الثاني;  أو ما يسمى بارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي مجهول السبب (بالإنجليزية: idiopathic pulmonary arterial hypertension).
  • النوع الثالث; ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي الجيني (بالإنجليزية: Heritable PAH)، هو يحدث عندما يكون هناك تاريخ عائلي بالمرض.
  • النوع الرابع; ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي المصاحب (بالإنجليزية: associated pulmonary arterial hypertension)، وهو الذي يحدث مصاحبةً لمرض مزمن آخر.
  • النوع الخامس; ارتفاع ضغط الشريان الرئوي نتيجة لجلطات الرئة (بالإنجليزية: Chronic thromboembolic pulmonary hypertension).

ومن جانب آخر، يحتوي دواء سيلدين على مادة  سيلدينافيل (بالإنجليزية: Sildenafil)، حيث يستخدم في علاج مشاكل الوظيفة الجنسية الذكرية، أو الضعف الجنسي، أو ضعف الانتصاب (بالإنجليزية: Erectile Dysfunction)، ويعمل من خلال زيادة تدفق الدم إلى القضيب لمساعدة الرجل على الانتصاب والحفاظ عليه.

ويمكن أن يشعر المريض ببعض الأعراض الجانبية عند تناول دواء سيلدين (بالإنجليزية: Silden)، منها:

  • دوخة.
  • صداع.
  • ألم في المعدة.
  • تشوش في الرؤية.

وللإجابة على سؤالك حول "هل اقراص سيلدين ترفع الضغط؟"، فيفضل استشارة الطبيب وإخباره مسبقاً بأن المريض مصاب بارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم الرئوي قبل استخدام الدواء للتأكد من إمكانية استخدامه لمرضى الضغط حيث أن استخدامه مع أدوية علاج الضغط قد يسبب انخفاض شديد في ضغط الدم.

كما يجب التأكد هل أقراص سيلدين ترفع الضغط؟، والتأكد من طريقة استخدامه لمرضى الضغط، وإذا كان المريض يعاني من ارتفاع ضغط الدم، عندها يفضل وقف استخدام الدواء ومراجعة الطبيب فوراً.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ما سبب ارتفاع الضغط اثناء الحمل وهل يمكن تفاديه حتى لايتكررمعى تسمم الحمل وماهى الاعشاب المفيدة فى خفض ضغط الدم؟

هناك بعض الفئات من النساء اللاتي يعتبرن أكثر عرضة من غيرهن للإصابة بارتفاع الضغط اثناء الحمل او بتسمم الحمل وهن 1. النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم قبل الحمل. 2. النساء اللاتي أصبن بارتفاع ضغط الدم أوتسمم الحمل في حمل سابق. 3. النساء البدينات. 4. النساء الحوامل بتوأمين أو أكثر. 5. النساء الحوامل لأول مرة وعمرهن أقل من عشرين سنة، أو أكثر من أربعين سنة. 6. النساء الحوامل المصابات بداء السكري، أو بأمراض الكليتين، أو بالتهاب المفاصل الرثوي، أو بالذئبة الحمراء. و يعتمد العلاج على ما إذا كان ارتفاع ضغط الدم موجوداً قبل حصول الحمل (ارتفاع ضغط الدم المزمن) أو أنه حصل في النصف الثاني منه. لذا اذا كان لديك ارتفاع في ضغط الدم فانصحك بالمتابعه لدى طبيبك النسائيه لاجراء الفحوصات الازمه لك وللجنين لمراقبه سلامتكم اثناء فتره الحمل ولا انصحك باخذ علاج من الاعشاب, فبحاله ارتفاع الضغط يجب ان يكون هناك تدخل طبي وان تكوني تحت اشرافه طول فتره الحمل.

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ماهي الاعراض الشائعة لمعرفة مريض ضغط الدم؟

أعراض وعلامات ارتفاع ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم ضغط الدم المرتفع من الممكن ان ياتي بدون اعراص, وفى معظم الحالات تكون الأعراض: - الصداع. - إحمرار الوجه. - الدوار، الدوخة. - طنين الأذن. - الإغماء. كلها أعراض تحدث بنسبة متقاربة فى مرضى ضغط الدم المرتفع وغير المرضى على حد سواء

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه